أميركا تبحث “الالتفاف” على قرار اخراج قواتها من العراق وتطرح “حلا وسطيا” 

0
92

المعلومة/ ترجمة …

كشفت صحيفة التلغراف البريطانية، الثلاثاء، عن مساع أميركية وبريطانية لخفض تواجدهما العسكري في العراق كحل وسطي بدلا من الانسحاب الكامل.

وذكرت الصحيفة في تقرير لها ترجمته /المعلومة/ أن ” الدبلوماسيين يعملون من اجل ايجاد حل وسط يتم بموجبه تقليص تواجد القوات الأجنبية، بدلا عن الانسحاب الكامل لجميع قوات التحالف من العراق “.

واضاف ان “الدبلوماسيين يأملون ان يلبي هذا التقليص مطالب فصائل المقاومة في البرلمان العراقي والتي صوتت قبل أسبوعين على مغادرة القوات الأجنبية بعد اغتيال الجنرال سليماني بطائرة مسيرة في بغداد في اليوم الثالث من الشهر الجاري”.

وتابع أن “عددا من السياسيين الاكراد والسنة لايريدون انسحاب واشنطن الكامل من العراق ، فيما اثار عدد من القادة العسكريين الغربيين المخاوف التي تتعلق باعاقة عملية تطهير البلاد من فلول تنظيم داعش الارهابي “. بحسب زعمهم .

وقال  مسؤول غربي فضل عدم الكشف عن هويته  إن “هناك رأيان داخل الكتلة الشيعية في البرلمان الاول يمثل فصائل المقاومة والتي تريد مغادرة القوات الامريكية وقوات التحالف على الفور، فيما توجد كتلة شيعية براغماتية تريد وجود مقنن للتحالف بحجم اصغر حيث تجري المناقشات بشأن ذلك “.

واشار المسؤول الغربي الى أن “هناك مخاوف من شن هجمات من قبل فصائل المقاومة على قوات التحالف على الرغم من تراجع الطرفين الايراني والامريكي عن المواجهة الشاملة “، مشيرا الى أن ”  هناك قلق من أن يأخذوا الأمور على عاتقهم  ويبدأوا بقتل الأمريكيين”. انتهى/ 25 ض