الباوي: التحالف الدولي “كسر” قرار العراق القاضي بإخراج القوات الأجنبية من أراضيه

0
258

المعلومة/ خاص

أوضح المحلل السياسي حازم الباوي، الجمعة، ان التحالف الدولي كسر قرار العراق القاضي بإخراج جميع القوات الأجنبية من أراضيه، لافتا الى ان هناك عدد من الساسة اكدوا ان قرار البرلمان لايمثلهم، مايتوجب على الحكومة اتخاذ إجراءاتها لتنفيذ قرار البرلمان بانهاء التواجد الأجنبي على ارض العراق.

وقال الباوي في تصريح لـ /المعلومة/، ان “عودة الفعاليات العسكرية للجيش الأمريكي او مايسمى قوات التحالف الدولي بعد ايقاف وجيز تزامن مع امتصاص غضب وصدمة الشارع من اغتيال المهندس وسليماني على ارض عراقية امر مفاجئ ومخالف لما صوت عليه البرلمان، والاكثر غرابة هو تصريح مكتب القائد العام للقوات المسلحة بان تلك الفعاليات العسكرية التي اسفرت عن اغتيال المهندس وسليماني تمت بلا اذن من الحكومة العراقية”.

وأضاف ان “التطورات تزامنت مع شرعنة بعض قادة ونواب يدعون الانتماء للمكون السني واخرهم اسامة النجيفي اي تصرف امريكي حينما اكد خلال لقاءه السفير الروسي في بغداد (مكسيم ماكسيموف) معارضته الصريحة والعلنية لانسحاب القوات الامريكية من العراق، وقال ايضا ان المكون السني غير معني بقرار البرلمان القاضي باخراج القوات الاجنبية من البلاد وان الحكومة غير قادرة على تنفيذ القرار”.

وأوضح ان “عودة عمل التحالف الدولي للعمل في العراق يمثل كسرا لقرار البرلمان القاضي بخروج القوات الأجنبية من العراق، مايتوجب على الحكومة اخذ دورها بهذا الشأن للحفاظ على سيادة البلاد”. انتهى 25ن