الاستثمار النيابية ترهن نجاح الاتفاقية الصينية بالمفاوض الجيد وتحدد موعد مناقشتها داخل البرلمان

0
112

المعلومة/ خاص…

رهنت لجنة الاستثمار والاقتصاد النيابية، الخميس، نجاح الاتفاقية الاقتصادية مع الجانب الصيني بالمفاوض العراقي الجيد لتحقيق مصلحة البلاد، فيما حددت موعد مناقشة بنود الاتفاقية داخل مجلس النواب.

وقالت عضو اللجنة ندى شاكر في تصريح لـ/ المعلومة /، إن “استخدام النفط لتمويل المشاريع الخدمية ضمن الاتفاقية الاقتصادية مع الصين جاء لمنع عمليات الفساد ونهب المال العام وسيطرة الأحزاب السياسية على تلك المشاريع”، لافتة إلى إن “تنفيذ الاتفاقية لا يعتمد على الموازنة الاتحادية لعام 2020 إنما تصرف لها كميات النفط من فائض الإنتاج”.

وأضافت أن “نجاح الاتفاقية مع الصين مرهون بالمفاوض العراقي الجيد لتحقيق مصالح البلاد وتقديمها على جميع المصالح الأخرى”، مبينة أن “مجلس النواب سيناقش بنود الاتفاقية الاقتصادية مع الجانب الصيني خلال الجلسات الأولى من الفصل التشريعي الجديد”.

و أكدت لجنة التخطيط النيابية، امس الأربعاء، أن المعترضين من الكتل السياسية على الاتفاقية الاقتصادية مع الصين اعترضوا على تصويت مجلس النواب بشأن قرار إخراج القوات الأمريكية والأجنبية من البلاد، فيما بينت أن المعترضين ينقسمون بين الولاء للولايات المتحدة الأمريكية وبين الفاسدين الخاسرين للقعود الاستثمارية. انتهى 25 ت