الحكومة البريطانية توافق على اعادة اطفال مجندي داعش بدون آبائهم

0
209

المعلومة/ ترجمة…

كشف تقرير لصحيفة التلغراف البريطانية ، أن الحكومة اتخذت الخطوة الاولى نحو اعادة اطفال مجندي داعش في العراق وسوريا الى بريطانيا بشرط موافقة ذويهم على عدم مرافقتهم بالعودة.

وذكر التقرير الذي ترجمته وكالة /المعلومة/ أن ” الحكومة البريطانية ستقوم بالتحقيق العاجل لمعرفة اذا كان بامكانها ،كوجبة اولى، اعادة اربعة اطفال يقيمون حاليًا في مخيم للاجئين السوريين”.

واضاف أن “اماً بريطانية الجنسية من تنظيم داعش تعيش حاليا في مخيم للاجئين السوريين مع اطفالها الاربعة بعد سجن زوجها في سجن قريب من المعسكر، حيث عرضت الحكومة إعادة الاطفال إلى اجدادهم المقيمين في بريطانيا  وتوقيع أوراق تيسر إعادة الأطفال إلى وطنهم بدونها”.

وتابع التقرير أنه ” في حال تم اعادة اولئك الاطفال الاربعة كوجبة اولى فسيمهد ذلك الطريق لعودة عشرات الأطفال المولودين في بريطانيا في مخيمات اللاجئين السوريين إلى المملكة المتحدة، حيث يقدر أن حوالي 60 طفلا بريطانيا موجودين في مخيمات اللاجئين السورية “.

من جانبه ” لم يعلق المتحدث باسم وزارة الخارجية على تفاصيل القضية ولكنه قال: “يتم النظر في كل طلب للمساعدة القنصلية على أساس كل حالة على حدة. تأخذ القرارات في الاعتبار جميع الاعتبارات ذات الصلة بما في ذلك الجنسية والأمن القومي والجدوى”.

يذكر أن هناك الالاف من مجندي عناصر داعش من دول الاتحاد الاوربي وبريطانيا مازالوا محتجزين في مخيمات اللاجئين في العراق وسوريا ترفض بلدانهم تسلمهم فيما عرضت بعض الدول مبالغ مالية للعراق في مقابل محاكمتهم ومنعهم من العودة الى بلدانهم “. انتهى/ 25 ض