اليوم.. مجلس النواب الامريكي يصوت على ارسال مواد عزل ترامب الى مجلس الشيوخ

0
33

المعلومة/ ترجمة …

اعلنت رئيسة مجلس النواب الامريكي نانسي بيلوسي ، الاربعاء، ان من المقرر هذا اليوم ان يصوت المجلس على ارسال مواد عزل الرئيس دونالد ترامب الى مجلس الشيوخ .

ونقلت صحيفة واشنطن بوست في تقرير ترجمته /المعلومة/ عن بيلوسي قولها إن ” المقرر ان يتم التصويت هذا اليوم على قرار تعيين مدراء جلسة النواب واحالة مواد العزل الى مجلس الشيوخ مما يتيح محاكمة الرئيس الامريكي دونالد ترامب “.

واضافت أن ” زعيم الاغلبية في مجلس الشيوخ ميتش ماكونيل أنه يتوقع الانخراط في المرحلة الأولية من المحاكمة هذا الأسبوع ، بما في ذلك أداء أعضاء مجلس الشيوخ اليمين الدستورية كمحلفين. وقال إن” اجراءات المحاكمة الموضوعية ستبدأ يوم الثلاثاء القادم”.

وتابعت أن “ثلاث لجان في مجلس النواب ارسلت سجلات هاتفية وأدلة أخرى إلى اللجنة القضائية في مجلس النواب ، والتي حثت ترامب على تلبية طلبات الكونغرس للحصول على مزيد من الوثائق، فيما سترسل اللجنة الدليل الجديد إلى مجلس الشيوخ هذا اليوم”.

واشارت الصحيفة الى أن “جوهر قضية الديمقراطيين هو الادعاء بأن ترامب حاول الاستفادة من اجتماع البيت الأبيض والمساعدات العسكرية ، التي سعت إليها أوكرانيا للضغط على الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي لبدء تحقيق مع نائب الرئيس السابق جو بايدن ونجله هانتر بايدن ، فضلا عن تحقيق لنظرية لا أساس لها من الصحة أن كييف تآمرت مع الديمقراطيين للتدخل في الانتخابات الرئاسية عام 2016 “. انتهى/ 25 ض