اليوم.. نهاية ويندوز 7 تشكل النهاية الحقيقية لعصر الحاسب الشخصي

0
160

المعلومة/متابعة..

اعلنت شركة مايكروسوفت عن انهاء الدعم الموسع لنظام التشغيل ويندوز 7 الذي تم إطلاقه لأول مرة في عام 2009 ليحل محل نظام ويندوز فيستا، بحيث تعني نهاية الدعم أنه لا يوجد المزيد من إصلاحات الأخطاء أو التحديثات الأمنية للملايين الذين ما زالوا يستخدمون نظام التشغيل.

وذكرت الشركة، ان ” Windows 7 البالغ من العمر أكثر من عقد من الزمن هو الخلف الحقيقي لنظام ويندوز إكس بي، حيث تمت ترقية العملاء والشركات إلى Windows 7 بأعداد كبيرة، وتمسكوا به حتى بعد وصول Windows 8.x و Windows 10 بعد سنوات، وشكل نجاح Windows 7 في كثير من النواحي علامة بارزة بالنسبة للحواسيب الشخصية ولنظام ويندوز، وتمتع النظام بأفضلية لدى مستخدمي أجهزة الحاسب الشخصية ومسؤوليها في العقد الماضي”.

وتمتع النظام التشغيلي بالقدرة على الصمود، إذ تجاهل مستخدمو Windows 7 إلى حد كبير نظام التشغيل Windows 8 عند ظهوره، وانتقل جزء من مستخدمي Windows 7 الموثوق والمريح إلى Windows 10 بعد الكف عن استخدام الأجهزة القديمة.

وفي ظل اقتراب موعد نهاية الدعم، فقد أثبت مشجعو Windows 7 أنهم عنيدون، وبالرغم من أن الشركات قد اتخذت هذه الخطوة في الغالب، فإنه لا يزال هناك الكثير من المستهلكين متمسكين بنظامهم التشغيلي القديم.

ويعتقد أن هناك حوالي 1.2 مليار جهاز حاسب يعمل بنظام ويندوز في جميع أنحاء العالم، مع ما يقرب من مليار شخص يعمل بنظام Windows 10 ومعظم الباقي يعمل بنظام التشغيل Windows 7، ويعني هذا أن هناك ما يقرب من 200 مليون جهاز حاسب سيعملون قريبًا بواسطة نظام تشغيل غير محمي.

بينما تشير تقديرات أخرى إلى أنه لا يزال هناك أكثر من 440 مليون شخص يستخدمون Windows 7 في جميع أنحاء العالم، ومن غير المرجح أن يتم إصلاح أي ثغرات أمنية جديدة، إلا إذا كان المستخدم على استعداد لدفع تكاليف الدعم الموسع.انتهى/25