البرلمان ينتظر إشارة من اللجنة القانونية لعقد جلسته

0
78

المعلومة / بغداد ..

اكد النائب عن تحالف القتح محمد البلداوي, الاثنين, ان مجلس النواب بانتظار إشارة من اللجنة القانونية للاعلان عن تحديد موعد لانعقاد جلسة جديدة للتصويت على مشروع قانون الانتخابات, مشيرا الى ان اللجنة لم تتوصل لاي اتفاق بشان النقاط الخلافية.

وقال البلداوي في تصريح لـ/ المعلومة / , ان “اجتماع اللجنة القانونية يوم امس لم يتوصل أعضاءها الى حلول والاتفاق على النقاط الخلافية”, مبينا ان “اللجنة ستسمر اليوم بعقد جلسة جديدة علها ان تسفر عن اتفاق او ربما ستلجأ الى ترحيل ما تبقى من نقاط خلافية  من مشروع القانون الى هيئة الرئاسة”.

وأضاف ان “عقد جلسة لمجلس النواب ارتبط بانتظار إشارة من قبل اللجنة القانونية في حال إنجازها للفقرات الخلافية التي خول رئيس البرلمان محمد الحلبوسي اللجنة القانونية للتوصل الى اتفاق بين أعضاء اللجنة الممثللين من كافة الكتل السياسية”.

وكان عضو اللجنة القانونية النيابية سليم همزة كشف في تصريح لـ/المعلومة/، اليوم الاثنين، عن عقد لجنته اجتماعا حاسما لحسم قانون الانتخابات النيابية، مبينا ان المسودة النهائية سيتم ارسالها الى رئاسة مجلس النواب للتصويت عليها خلال الجلسة المقبلة. انتهى/25م