فورين بوليسي: اجراءات محاكمة ترامب ستبدا في 6 كانون الثاني

0
141

المعلومة/ ترجمة …

دعا كبير الديمقراطيين في مجلس الشيوخ ، الاحد، إلى استدعاء العديد من كبار المسؤولين في إدارة ترامب الذين لم يدلوا بشهادتهم في التحقيق في قضية مجلس النواب كشهود على محاكمة الرئيس ترامب المحتملة، وهي جزء من عملية إطلاق في المفاوضات يمكن أن تحدد معايير إجراءات مجلس الشيوخ الشهر المقبل.

وذكرت مجلة فوريتن بوليسي الامريكية في تقرير ترجمته /المعلومة/ أنه وفي خطاب موجه الى زعيم الاغلبية السيناتور ميتس مكونيل أوضح زعيم الأقلية في مجلس الشيوخ تشارلز . اي تشومر. عددًا من المطالب الإجرائية التي يقول الديمقراطيون إنها ستجعل محاكمة مجلس الشيوخ عادلة ولديها قدرة على الانتهاء خلال فترة زمنية معقولة. ”

واضاف أن ” مذكرة الاستدعاء الصادرة عن رئيس القضاة  جون جي روبرتس تشمل رئيس أركان البيت الأبيض ميك مولفاني ؛ روبرت بلير ، كبير مستشاري مولفاني ؛ ومستشار الأمن القومي السابق جون بولتون ؛ ومايكل دافي ، أحد كبار المسؤولين في مكتب الإدارة والميزانية، وقد تم استدعاء مولفاني وبلير ودوفي من قبل لجان مجلس النواب ورفضا الاستدعاء و لم يتم استدعاء بولتون لكنه أشار إلى أنه سيقاتل أحدهم في المحكمة”.

وكتب تشومر الى مكونيل قائلا ” يجب ان لاتكون المحاكمة مقتصرة على سماع الادلة والبت في القضية بشكل حاسم فحسب بل يجب ان تجتاز ايضا اختبار العدالة امام الشعب الامريكي وهذا هو التحدي الكبير لمجلس الشيوخ في الأسابيع المقبلة”.

واشار التقرير الى أنه ” وبموجب اقتراح شومر ستبدأ اجراءات محاكمة ترامب في 6 كانون الثاني من العام القادم  وسيبدأ اعضاء مجلس النواب تقديم ادلتهم في التاسع من كانون الثاني المقبل” موضحا أن “مجلس النواب في طريقه للتصويت على عزل ترامب يوم الأربعاء القادم ، وإرسال مادتين من المساءلة بتهمة إساءة استخدام السلطة وعرقلة الكونغرس إلى مجلس الشيوخ، وبموجب الدستور  سيعقد مجلس الشيوخ محاكمة مع جميع أعضاء مجلس الشيوخ المائة كمحلفين، فيما سيكون ثلثا الحاضرين مطلوبين للإدانة”. انتهى/ 25 ض