نائب: جلسة اليوم قد تشهد التصويت على مرشح رئاسة الوزراء

0
185

المعلومة/بغداد..

رجح النائب عن الحزب الديمقراطي الكردستاني ديار برواري، الاثنين، التصويت على مرشح رئاسة الوزراء خلال جلسة مجلس النواب المقررة اليوم، فيما أكد وجود خلافات بين المتظاهرين بشأن شخصية المرشح.

ونقلت صحيفة “الصباح” الرسمية عن براوري قوله، إنه “من المؤمل أن تكون هناك جلسة (اليوم الاثنين) للتصويت على مرشح رئاسة الوزراء، إلا أن كتاب التكليف لم يصل حتى الآن الى البرلمان”، مبينا أن “الموقف الكردي معروف دائماً في ترشيح شخصية رئيس الوزراء القادم وهو المراقبة وانتظار موقف الأغلبية من الشخصية التي تتولى هذا المنصب”.

وأضاف، أن “أبرز مواصفات رئيس الوزراء المقبل أن يكون إداريا جيدا يحاول تقليل الروتين والفساد في مؤسسات الدولة، وله باع طويل في المجال الاقتصادي نظراً لحساسية المرحلة المقبلة التي سيمر بها العراق والتي سيكون فيها ضغط على موازنة الدولة، فضلاً عن دبلوماسيته الى حد ما بحيث يرضي السياسيين الموجودين في الكتل السياسية ويحاول كسب ود الشارع”.

ولفت برواري إلى أن “الكتل السياسية يجب أن تراعي بأن اختيار رئيس الوزراء المقبل سيكون لفترة انتقالية وتجريبية ولهذا يفضل ألا يكون وجهاً سياسياً معروفاً وأن يكون مستقلاً ومن رجال الأعمال، لأن إدارة الدولة حالياً تحتاج الى أشخاص يقودون المرحلة”، مؤكداً “وجود اختلاف في صفوف الجماهير الموجودة في الشارع شبيه باختلاف القوى السياسية بشأن ترشيح شخصية معينة يمكن أن تقود العراق خلال المرحلة المقبلة الى بر الأمان، ليكون التقويم الأساسي للشخصية التي ترشح بالنتائج التي تتمخض عن عملها”. انتهى/25