قيادي تركماني: السوداني الاقرب الينا وترشيحه سيكون مفتاحا لحل الأزمات

0
154

المعلومة/بغداد..
اكد الامين العام للاتحاد الاسلامي لتركمان العراق جاسم محمد جعفر، السبت، ان ترشيح النائب محمد شياع السوداني لرئاسة الحكومة المقبلة سيكون مفتاحا لحل ازمات كثيرة، مبينا ان السوداني هو الاقرب للقوى التركمانية والاجدر بالمنصب.
وقال جعفر في تصريح لـ/المعلومة/ ان “شخصية محمد شياع السوداني جيدة للغاية وتتمتع بمقبولية لدى اغلب القوى السياسية في العراق”، مبينا أن “السوداني من اقرب السياسيين الى القوى التركمانية وقد دافع عن حقوقنا وهو الاجدر بالمنصب حاليا”.
وأضاف، أن “محمد شياع السوداني حقق انجازات كثيرة خلال استيزاره في الحكومات السابقة وحتى في عمله النيابي”، داعيا إياه إلى “عدم تقديم التنازلات للقوى الكردية في حال دعم ترشيحه سيما بقضية كركوك وعد التفريط بحقوق التركمان”.
وكان النائب عن الاتحاد الإسلامي الكردستاني سليم همزة كشف في تصريح لـ/المعلومة/، اليوم السبت عن رغبة كردية في تأييد ترشيح محمد شياع السوداني لرئاسة الحكومة المقبلة, مشيرا الى ان هذا الدعم لترشيح السوداني مبدئي وليس رسمي.
فيما أشاد تحالف القوى برئاسة رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، باستقالة السوداني من حزب الدعوة الإسلامية، معتبرا إياها “خطوة شجاعة”، فيما أكد أنه الاوفر حظا برئاسة الوزراء وسيكلف قريبا. انتهى/25د