قيادي بجبهة النجيفي: السوداني عاش معاناة الشعب وهو شخصية مناسبة لادارة المرحلة الانتقالية

0
234

 

المعلومة/بغداد..

اعتبر مشعان الجبوري القيادي البارز في جبهة الإنقاذ والتنمية برئاسة أسامة النجيفي، السبت، أن النائب محمد شياع السوداني هو شخصية مناسبة لادارة المرحلة الانتقالية، مؤكدا أنه عبر عن مساندته للتظاهرات الشعبية منذ انطلاقها وادان العنف ضدها.

وقال الجبوري في منشور على موقعه بالفيسوك واطلعت عليه /المعلومة/، إن “ما يميز  محمد شياع السوداني عن غيره من الطبقة السياسية التي ادارت البلاد بعد ٢٠٠٣  انه عاش معاناة الشعب خلال مراحل الحروب والحصار والقهر ولم يترك العراق معارضا ما يعني ان لا صلات له او التزامات مع اجهزة المخابرات الغربية او الشرقية او الخليجية التي كانت تدير المعارضة في الخارج غربية”.

‏وأضاف انه “ولاحظ من تابعوا اداء محمد شياع السوداني خلال ادارته وزارة الصناعة انه عمل على تشغيل المعامل المتوقفة رغم محاولات الدولة العميقة اعاقة عمله وفي وزارة العمل كان له دور مميز في اتساع دائرة المشمولين بالرعاية الاجتماعية وزيادة المعونة الشهرية المخصصة لهم”، مشيرا إلى أنه “الاهم لم يؤشر عليه اي ملف فساد”.

‏وتابع الجبوري، “لقد عبر (السوداني) عن مساندته للثورة الشعبية السلمية منذ انطلاقها وادان العنف ضده”، معتبرا انه ” من الشخصيات المناسبة لادارة مرحلة انتقالية لما يتمتع به من قدرة على الوقوف بمسافة واحدة من جميع القوى السياسية والمكونات الاجتماعية وعليكم ان تتذكروا انه لاخيار  الا الاتيان بشخصية تحظى بدعم اغلبية برلمانية”. انتهى/25