كوريا الشمالية تجري تجربة صاروخية جديدة

0
130

المعلومة/بغداد..

أجرت كوريا الشمالية، اليوم السبت، تجربة أخرى في موقع لإطلاق الأقمار الصناعية لتعزيز قدراتها في مجال الردع النووي الاستراتيجي، في وقت تشهد فيه العلاقات بين بيونغ يانغ وواشنطن مزيدا من التوتر.

وأفاد وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية بأن بيونغ يانغ أجرت تجربة “مهمة للغاية” في موقع “سوهاي” لإطلاق الأقمار الصناعية الذي تجرى فيه تجارب صاروخية والذي قال مسؤولون أمريكيون ذات مرة إن كوريا الشمالية وعدت بإغلاقه.

ووصفت السلطات الكورية التجربة بـ “الناجحة وذات الأهمية الكبيرة”، دون أن توضح طبيعة التجربة .

وتأتي هذه العملية قبل يوم من زيارة السيد ستيفن بيجون المبعوث الأمريكي الخاص إلى كوريا الشمالية لسول في زيارة تستمر ثلاثة أيام سيجري خلالها محادثات مع نظيره الكوري الجنوبي لي دو-هون

ومسؤولين آخرين، وقبل انقضاء الموعد النهائي الذي حددته بيونغ يانغ لواشنطن بحلول نهاية العام لتخفيف موقفها بشأن المحادثات النووية المتعثرة.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد قال الأحد الماضي إن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون يمكن أن يخسر “كل شيء” إذا ظل يتصرف بطريقة” عدائية”، مضيفا أنه يعتقد أن كيم “أذكى” من أن يفعل ذلك.. فيما انتقدت بيونغ يانغ بشدة تحذير الرئيس الأمريكي، قائلة “إن هناك الكثير من الأشياء التي لا يعرفها ترامب عن كوريا الشمالية ولم يعد لدينا ما نخسره”. انتهى/25