العراق ومصر يبحثان التعاون المشترك في مجال الشباب والرياضة

0
119

المعلومة/بغداد..

التقى وزير الشباب والرياضة، أحمد رياض، بنظيره المصري أشرف صبحي وبحث معه آليات التعاون المشترك بين البلدين في المجالين الشبابي والرياضي.

وذكر بيان لوزارة الشباب والرياضة، تلقت وكالة/ المعلومة/ نسخة منه، أن الوزير التقى بنظيره المصري على هامش مشاركة الوزيران بمؤتمر السلام والرياضة في موناكو، والذي يقام سنوياً برعاية الأمير ألبرت، أمير موناكو في فرنسا تحت شعار (أبطال رياضيون من أجل السلام … لدعم قيم السلام والتسامح)”.

واضاف ان “رياض قدم خلال اللقاء، التهنئة إلى نظيره صبحي على النجاحات التي حققتها جمهورية مصر العربية في المدة الماضية على صعيديٌ الشباب والرياضة، مشيداً في الوقت نفسه بالبنى التحتية للرياضة المصرية، فضلاً عن وجود كثير من الكفاءات التي اظهرت تميزاً عالياً في تنظيم البطولات الرياضية القارية والعالمية ونالت احترام وتقدير العالم”.

وبدوره، أكد أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة المصري على “عمق العلاقات التاريخية التي تربط البلدين الشقيقين”، مشيراً الى “اهمية التعاون المشترك على صعيد المشروعات والبرامج الشبابية والرياضية خلال المدة القليلة القادمة”.

يشار إلى ان المؤتمر عُقد في فرنسا خلال المدة من 12 إلى 13 كانون اول الجاري بمشاركة عدد من وزراء الشباب والرياضة من دول العالم. انتهى/ 25 ل