العكيلي: اميركا مازالت تتدخل رغم فشلها في ركوب موجة التظاهرات

0
54

المعلومة/بغداد..
بين المحلل السياسي صباح العكيلي، الخميس، ان اميركا فشلت في ركوب موجة التظاهرات والدفع باتجاه اقتحام الخضراء، لافتا الى ان المتظاهرين اصبحوا على دراية بحجم المؤامرة التي تحاك ضدهم وضد العراق وتمكنوا من افشال المخطط الأميركي لدخول الخضراء.
وقال العكيلي في تصريح لـ /المعلومة/، ان “الرهانات الأميركية فشلت وملامح ذلك بدت واضحة يوم العاشر من كانون الأول الماضي، على الرغم من تحرك الجيوش الالكترونية والجوكر الأميركي للزحف باتجاه المنطقة الخضراء، إضافة للحرب النفسية التي مارسوها”.
وأضاف ان “تنسيقيات التظاهرات أعلنت عدم التزامها بتوصيات الجيوش الالكترونية وافشلت المخططات الأميركية من خلال تفنيدها للدعوات التي طالبت بها الإدارة الأميركية باتجاه الزحف للمنطقة الخضراء”، مبينا أن “اميركا تتدخل بشكل سافر في الشأن العراقي، الجميع وخاصة المتظاهرين اصبحوا على دراية بالمؤامرة الأميركية، والدليل على ذلك هو بيان تنسيقيات التظاهرات ورفضهم للفوضى والصدام للدخول الى الخضراء”.
ولفت العكيلي الى ان “الدفع باتجاه احداث انقلاب على الحكومة غير مستبعد حيث تدفع اميركا بهذا الاتجاه، بعد محاولتها خلق فتنة بين الحشد الشعبي والقوات الأمنية من جانب والمتظاهرين من جانب اخر، من خلال الاتهامات بقتل المتظاهرين في السنك من اجل احداث فتنة وحرب أهلية”. انتهى 25ن