الفتح يحدد موعد اختيار رئيس الوزراء وبين سبب عدم كشف اسمه لوسائل الإعلام

0
1056

المعلومة/ خاص…
كشف تحالف الفتح، الأربعاء، عن وجود ستة مرشحين لتولي منصب رئاسة الوزراء بعد قبول البرلمان استقالة عادل عبد المهدي، فيما بين سبب عدم كشف اسم الشخصية المرشحة لرئاسة الوزراء أمام وسائل الإعلام.
وقال النائب عن التحالف محمد كريم في تصريح لـ/ المعلومة /، إن “رئيس الجمهورية برهم صالح سيكلف رئيس الوزراء الجديد بتشكيل الحكومة خلال اليومين المقبلين قبل انتهاء الموعد الدستوري”، لافتا إلى إن “الكتل السياسية تناقش في الوقت الحالي ست شخصيات وطنية قادرة على تولي منصب رئاسة الوزراء، إلا أنها لم تطرح لوسائل الإعلام لوجود بعض الجهات التي تعمل على التسقيط الإعلامي والسياسي وتحول جر البلاد إلى فراغ دستوري”.
وأضاف أن “جميع الشخصيات التي تداولها الإعلام لتولي منصب رئاسة الوزراء غير حقيقية وسقطت أمام الشارع والمتظاهرين”، مبينا أن “الشخصية الجديدة ستحظى بدعم المرجعية الدينية والمتظاهرين وسيتم الإعلان عنها وتكليفها خلال اليومين المقبلين”.
وكشف تقرير صحفي، في وقت سابق، عن جمع ثلاث كتل سياسية كبيرة 177 توقيعا لترشيح وزير النفط الأسبق إبراهيم بحر العلوم لمنصب رئيس الوزراء خلفا لرئيس الوزراء المستقيل عادل عبد المهدي، فيما أشار إلى دخول السفير العراقي في لندن جعفر الصدر على الخط. انتهى 25 ت