الذهب يرتفع لليوم الثالث على التوالي

0
111

المعلومة/ متابعة..
ارتفعت أسعار الذهب بالسوق الأوروبية، الأربعاء، لتواصل مكاسبها لليوم الثالث على التوالي، استنادا على تراجع الدولار الأمريكي مقابل سلة من العملات، وذلك قبيل صدور قرارات مجلس الاحتياطي الاتحادي فى ختام اجتماعه الأخير للسياسة النقدية خلال هذا العام.
ارتفعت أسعار معدن الذهب بحوالي 0.3% إلى 1,467.91$ ، من مستوى افتتاح تعاملات اليوم عند 1,463.80$ ، وسجلت أدنى مستوي عند 1,462.67$.
وأنهي المعدن الأصفر”الذهب” تعاملات الأمس مرتفعا بنسبة 0.2% ، فى ثاني مكسب يومي على التوالي ، بدعم تراجع مستويات الدولار الأمريكي.
تراجع مؤشر الدولار الأربعاء بأقل من 0.1% ، ليواصل خسائره لليوم الثالث على التوالي ، عاكسا استمرار تراجع مستويات العملة الأمريكية مقابل سلة من العملات الرئيسية والثانوية.
يأتي هذا التراجع فى ظل عزوف المستثمرين عن المخاطرة في الأصول المالية ذات العائد المرتفع ، في ظل حالة عدم اليقين حيال المحادثات التجارية بين الولايات المتحدة والصين ، مع اقتراب موعد فرض رسوم أمريكية جديدة على بضائع صينية بقيمة 156 مليار$ فى 15 كانون الأول / ديسمبر الجاري.
يوختتم مجلس الاحتياطي الاتحادي “المركزي الأمريكي” فى وقت لاحق اليوم اجتماعه الأخير لمناقشة السياسة النقدية الملائمة لتطورات الاقتصاد الأكبر فى العالم خلال هذا العام ، وسط الاحتمالات الكاملة لبقاء أسعار الفائدة دون أي تغيير عند نطاق 1.75% ، والاكتفاء بما تم تنفيذه من دورة تخفيض الفائدة (ثالث مرات) خلال هذا العام. انتهى25س