الميزانية الأميركية تسجل عجزا بقيمة 984 مليار دولار

0
62

المعلومة/ ترجمة …

أفاد تقرير لموقع “ريزون” الأمريكي، الأربعاء، بأن العجز في الميزانية الفيدرالية بلغ 984 مليار دولار بزيادة تبلغ 50 بالمائة منذ تولي ترامب منصبه.

وذكر التقرير الذي ترجمته /المعلومة/ أن ” ترامب اضاف خلال ثلاث سنوات من توليه منصبه في البيت الابيض الى الدين الوطني اكثر مما فعل جورج دبليو بوش في فترتي ولايته بالكامل .

واضاف أنه “و خلال حملة عام 2016 ، قال دونالد ترامب إنه” سيكون قادرًا على محو الدين الوطني الامريكي خلال ثماني سنوات. وبدلاً من ذلك ، وبعد ثلاث سنوات في منصبه ، أشرف على زيادة تبلغ حوالي 50 في المائة في الفجوة بين المبلغ الذي تتقاضاه الحكومة والمبلغ الذي تنفقه”.

وبين أن ” وزارة الخزانة اعلنت أن العجز الفيدرالي الرسمي للعام المالي 2019 ، والذي انتهى في ايلول الماضي بلغ 984 مليار دولار ، وذلك تمشياً مع ما قدّره مكتب ميزانية الكونغرس في الشهر الماضي، حيث يُعد هذا الإعلان بمثابة تأكيد رسمي بأن جبل الدين التابع للحكومة الفيدرالية قد نما بشكل كبير خلال السنوات الثلاث الأولى لترامب في البيت الأبيض”.

وتابع أن ” ايرادات الضرائب الخاصة بالشركات قد ارتفعت بنسبة 12 بالمائة مقارنة بالعام السابق ، بينما ارتفعت إيرادات الضرائب الإجمالية بنحو 4 بالمائة. لكن الانفاق نما بنسبة 8 بالمائة فقط “.

واشار التقرير الى أن ” الولايات المتحدة تعاني في الوقت الحالي من عجز هائل في الميزانية الفيدرالية رغم عقد من النمو الاقتصادي وانخفاض معدل البطالة ، فيما تقول وزارة الخزانة إن ” ارتفاع الإنفاق على الرعاية الصحية والضمان الاجتماعي والدفاع والفائدة على الدين العام أدى إلى زيادة العجز في السنة المالية 2019 “. انتهى/ 25 ض