مقتل ستة اشخاص بينهم مسلحان في إطلاق نار بولاية نيوجيرسي الأميركية

0
64

المعلومة/بغداد..

أعلنت شرطة نيوجرسي، الأربعاء، عن مقتل ستة أشخاص بينهم شرطي ومسلحان مشتبه بهما في تبادل لإطلاق النار استمر ساعات قرب مقبرة ومتجر لبيع أطعمة يهودية في مدينة جيرسي بولاية نيوجيرسي الأميركية.

وقال قائد شرطة جيرسي مايكل كيلي في مؤتمر صحافي عقده بعد ساعات من الحادث الذي وقع في ثاني كبرى مدن الولاية، والتي تقع مباشرة مقابل حي مانهاتن بمدينة نيويورك عبر نهر هدسون، إن المسلحين المشتبه بهما اللذين قتلا كانا يعملان بمفردهما.

وأضاف كيلي أن وفاة المسلحين الاثنين وثلاثة مدنيين آخرين أعلنت داخل متجر الأطعمة اليهودية، بينما أصيب مخبر الشرطة القتيل بجراح مميتة قرب مقبرة تقع على بعد نحو ميل من موقع إطلاق النار الذي بدأ على ما يبدو عندما حاول اعتراض أحد المشتبه بهما.

وقال كيلي للصحافيين إنه لا توجد أدلة مباشرة على أن إراقة الدماء جريمة بدافع الكراهية أو مرتبطة بالإرهاب، مشيراً إلى أنه يعتقد أن المدنيين ومخبر الشرطة أصيبوا جميعاً بالنيران التي أطلقها المشتبه بهما اللذين وصلا في شاحنة مسروقة      ومنعوا الشرطة من الاقتراب من المتجر لساعات قبل أن ينتهي تبادل إطلاق النار.

وقال قائد الشرطة في المؤتمر الصحافي: “حركتهما كانت سريعة ومستمرة لأربع ساعات في محيط تلك المنطقة وأطلقت مئات الأعيرة النارية”. ووصف موقع الجريمة بأنه “واسع جداً” ويضم ثلاثة مواقع على الأقل.

من جهته أعلن مكتب مدعي مقاطعة هدسون على حسابه في “تويتر”، أن اثنين آخرين من ضباط الشرطة ومدنياً أصيبوا، وأن حالتهم مستقرة.

وأدى تبادل إطلاق النيران إلى انتشار مكثف للشرطة المحلية وضباط اتحاديين في مكان الحادث وكذلك خدمات الطوارئ من إدارة شرطة نيويورك المجاورة.

وأفاد رئيس البلدية ووسائل إعلام محلية بأن الأمن أغلق جميع المدارس في المنطقة وأنهي الإغلاق في وقت لاحق بعد الظهر.

وكتب الرئيس الأميركي دونالد ترمب على حسابه في تويتر: “تلقيت للتو تقريراً موجزاً عن تبادل إطلاق النار المروع الذي وقع في مدينة جيرسي بولاية نيو جيرسي. قلوبنا وصلواتنا للضحايا وذويهم في هذا الوقت الصعب والعصيب”. انتهى/25