العمل تعلن قرب شمول 600 ألف أسرة برواتب شبكة الحماية

0
76

المعلومة/بغداد..

أعلنت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، الأربعاء، عن استعدادها لشمول نحو 600 ألف اسرة برواتب شبكة الحماية مطلع العام المقبل، فيما وقعت وثيقة دولية هي الأولى من نوعها بشأن العمل اللائق.

وقال الوزير باسم عبد الزمان في تصريح أوردته صحيفة “الصباح” الرسمية واطلعت عليه /المعلومة/، إنه “من المؤمل فتح باب التقديم الكترونيا لشمول 600 ألف اسرة جديدة برواتب شبكة الحماية الاجتماعية مطلع العام 2020»، موضحا ان «الوزارة كثفت جهودها لاجراء بعض التعديلات على قانون الحماية الاجتماعية لشمول اكبر عدد من الاسر الفقيرة».

وأضاف عبد الزمان، انه “سيتم التعاقد مع الف باحث اجتماعي لتوزيعهم بين المحافظات للوصول الى المشمولين من اجل تسجيلهم وحصولهم على استحقاقاتهم بشفافية عالية”.

من جانبه، بين مدير عام دائرة العمل والتدريب المهني في الوزارة رائد جبار باهض أن “الوزارة وقعت وثيقة اول برنامج للعمل اللائق في العراق سينفذ بين أعوام 2019 و2023 بالتنسيق مع منظمة العمل الدولية من اجل تعزيز قدرات البلاد على ادراج مبادئ العمل اللائق في السياسات الاجتماعية والاقتصادية التي تهدف الى تعزيز الشراكة الوطنية».

واوضح باهض، ان «الوثيقة تعمل على تطوير العمل في العراق من خلال تركيزها على محاور اساسية وهي تحسين الحوار الاجتماعي وتوسيع الحماية الاجتماعية وخلق فرص عمل جديدة للعاطلين عن العمل، اضافة الى السعي الى تنفيذ اهداف التنمية المستدامة وخلق فرص عمل عبر القطاع الخاص ومكافحة اسوأ اشكال عمالة الأطفال”. انتهى/25