مسؤول امريكي: يتعين على مجلس النواب اقالة ترامب لمنعه من الغش في الانتخابات المقبلة

0
104

المعلومة/ ترجمة …

اكد رئيس  لجنة الاستخبارات في مجلس النواب الامريكي آدم شيف انه يتعين على مجلس النواب التحرك بسرعة لإقالة الرئيس ترامب لمنعه من الغش في الانتخابات المقبلة بمساعدة أجنبية. بحسب قوله .

ونقلت صحيفة واشنطن اكزامنر في تقرير ترجمته وكالة /المعلومة/ عن شيف قوله في مؤتمر صحفي ، الثلاثاء،  إن ” ترامب قد تآمر للفوز في الانتخابات عام 2016 “، على الرغم من أن لتحقيق الذي استمر عامين من قبل المحامي الخاص روبرت مولر لم يتهم ترامب بالتواطؤ ، لكن الديمقراطيين يقولون إن هناك أدلة على أن ترامب رحب بمساعدة روسيا”.

واضاف شيف إن ” الدليل واضح على أن ترامب يحاول التأثير في انتخابات 2020 من خلال البحث عن معلومات من أوكرانيا بشأن الديمقراطيين الذين ربما طلبوا مساعدة أوكرانيا في التحقيق في حملة ترامب لعام 2016″، موضحا أن” المحامي الشخصي لترامب ، رودي جولياني ، ذهب إلى أوكرانيا هذا الأسبوع “سعياً إلى إحياء نفس نظرية المؤامرة التي تم فضحها والتي روجت بناءً على طلب الرئيس”.

واشار الى أن” جهود ترامب في أوكرانيا تظهر أن الرئيس يتصرف كما لو كان بإمكانه فعل ما يريد … بما في ذلك إشراك الأجانب في انتخاباتنا”. بحسب تعبيره .

يذكر أن الديمقراطيين وجهوا الى ترامب بالإساءة إلى سلطة مكتبه وعرقلة الكونجرس حيث من المنتظر ان تستمر اجراءات المسائلة بحقه والتي ربما تؤدي الى عزله من منصبه كرئيس للولايات المتحدة. انتهى/ 25 ض