البياتي يكشف عن دعم أمريكي للبيشمركة للانتشار قرب المتنازع عليها لتحقيق الانفصال

0
233

المعلومة/ خاص…

كشف القيادي عن المكون التركماني جاسم محمد البياتي، الثلاثاء، عن دعم الولايات المتحدة الأمريكية لانتشار قوات البيشمركة بالقرب من المناطق المتنازع عليها تهميدا لدخولها وتحقيق الانفصال عن العراق.

وقال البياتي في تصريح لـ/ المعلومة /، إن “واشنطن تساعد حكومة إقليم كردستان بالانفصال عن العراق عبر دعمها المتواصل لقوات البيشمركة في الانتشار قرب المناطق المتنازع عليها”، لافتا إلى إن “قوات البيشمركة تمهد في الوقت الحالي للدخول لكركوك وديالى عبر انتشارها على الحدود الإدارية لتلك المحافظات”.

وأضاف أن “حكومة إقليم كردستان وبالتعاون مع الجانب الأمريكي تحاول استغلال الوضع السياسي الراهن لتحقيق الانفصال عن العراق وإنشاء الدولة الكردية”، مبينا أن “تلك المحاولات ستفشل لوجود رفض تركي سوري إيراني بإنشاء الدولة الكردية”.

وكشف تحالف الفتح، في وقت سابق، عن وجود دعم أمريكي وإسرائيلي لإعادة إحياء استفتاء انشاء دولة كرية بانفصال عدد من المحافظات الشمالية عن العراق.

وأفاد مصدر امني بمحافظة ديالى، في وقت سابق، بأن قوات البيشمركة كثفت انتشارها في خمس مناطق قرب الحدود مع المحافظة، فيما أكد اجراء القوات عملية تمشيط للوديان المجهولة.انتهى 25 ت