المتظاهرون يقيمون جدارا بشريا على الجسور المؤدية للخضراء لمنع دخولها

0
217

المعلومة/ خاص…

قام عدد من المتظاهرين السلميين، الثلاثاء، بإنشاء جدار بشري على الجسور المؤدية للمنطقة الخضراء وسط العاصمة بغداد لمنع العبور لها وثارة الفوضى.

وقال مراسل وكالة / المعلومة /، إن عددا كبيرا من المتظاهرين قاموا بإنشاء جدار بشري على جسور السنك والجمهورية والأحرار المؤدية للمنطقة الخضراء وسط العاصمة بغداد لمنع عبور المتظاهرين إليها، لافتا إلى إن المتظاهرين اكدوا ان “تلك الخطوة هي لتفويت الفرصة على مجاميع الجوكر الأمريكي الذي يحاول إثارة الفتنة والدخول بالصدام بين القوات الأمنية والمتظاهرين”.

وأضاف أن بعض المجاميع حاولت عبور جسر الجمهورية ظهر اليوم إلا إن الجدار البشري منعهم من ذلك وتم إرجاعهم لساحة التحرير، مبينا أن المتظاهرين قاموا بمنع أي مجاميع تحاول الوصول إلى السواتر الأمنية على الجسور أو تحتك مع القوات الأمنية المتواجدة هنالك.

وكانت صفحات تواصل اجتماعي غير معروفة المصدر قد دعت إلى تظاهرات مليونية كبرى في بغداد بدعم جميع المحافظات وحددتها بيوم الثلاثاء الموافق (10/12/2019) للدخول إلى المنطقة الخضراء وسط العاصمة، فيما حذرت شخصيات وطينية وعشائرية من تلك التوجهات واعتبرتها محاولة لإثارة الفتنة وجر البلاد للاقتتال الداخلي. انتهى 25 ت