شبح الاقصاء يهدد خمسة اندية كبيرة في دوري ابطال أوروبا

0
140

المعلومة/ متابعة..

تنطلق مواجهات الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا، وسط تهديدات بخروج 5 فرق كبيرة لم يكن متوقع مغادرتها المسابقة مبكراً، يتقدمهم حامل اللقب، ليفربول الإنجليزي.

وسيخوض “الريدز” مواجهة حاسمة عندما يحل ضيفاً على ريد بول النمساوي، إذ يحتل ليفربول المركز الأول في المجموعة الخامسة برصيد 10 نقاط، ولكنه ليس في مأمن عن إمكانية الرحيل مبكراً في حال خسارة أمام صاحب الأرض الذي في رصيده 7 نقاط.

وما يصعب من مهمة “الريدز” أن نابولي الذي يحتل المركز الثاني برصيد 9 نقاط سيخوض مباراة سهلة على أرضه أمام متذيل الترتيب جينك البلجيكي، ما يجعل حامل اللقب يعتمد على نفسه فقط في تجنب الخسارة أمام ريد بول الذي يبحث عن كتابة التاريخ.

أما ثاني وثالث الفرق الكبيرة المرشحة للخروج سيكون من المجموعة السادسة التي ضمن فيها برشلونة التأهل متصدراً برصيد 11 نقطة، بينما سيغادر المسابقة إنتر ميلان الإيطالي أو بروسيا دورتموند، واللذين في رصيد كل منهما 7 نقاط، إذ يلعب إنتر مع برشلونة، بينما يخوض دورتموند مواجهة سهلة مع سلافيا براغ، وينتظر هدية من البرسا.

في المقابل سيكون تشيلسي أمام مهمة محفوفة بالمخاطر عندما يستضيف ليل الفرنسي في المجموعة الثامنة، حيث يحتل “البلوز” المركز الثالث برصيد 8 نقاط، ولن يكون أمامه سوى تحقيق الفوز، على أن يتصارع أياكس وفالنسيا على البطاقة الثانية في المجموعة التي يتصدرها الفريق الهولندي برصيد 10 نقاط مقابل 8 نقاط في رصيد “الخفافيش”.

من جهته بات أتلتيكو مدريد مهدداً بالخروج مبكراً من بوابة المجموعة الرابعة، إذ يحتل المركز الثاني برصيد 7 نقاط، ويأتي خلفه باير ليفركوزن الألماني برصيد 6 نقاط، حيث يلعب “الروخي بلانكوس” مع متذيل الترتيب لوكوموتيف موسكو، وحال تعثره، وفوز الفريق الألماني على يوفنتوس الإيطالي الذي ضمن الصدارة، سيتوجه أتلتيكو مدريد إلى الدوري الأوروبي. انتهى/ 25 ل