نائب: رئيس الحكومة الجديد سيرتدي الكفن!

0
53

المعلومة/بغداد..

أكد النائب عن تحالف الفتح محمد البلداوي، الثلاثاء، ان رئيس الوزراء المقبل سيكون مرتديا للكفن جراء الوضع الراهن في البلاد، لافتا الى ان الشخصية المقبلة سيتم تقديمها قبل انتهاء المدة الدستورية المحددة لاختيار بديل عادل عبد المهدي.

وقال البلداوي في تصريح لـ /المعلومة/، ان “مرشح رئاسة الحكومة الجديدة سيتم طرحه قبل انتهاء المدة الدستورية المحددة لاختيار بديل عادل عبد المهدي لرئاسة الوزراء”، مبينا أن “هناك توافق كبير بين الكتل السياسية من حيث المبدأ والمواصفات لرئيس الوزراء المقبل، وهذا دافع قوي للمضي باختيار شخصية تلبي طموح المواطن”.

وأضاف، ان “المشكلة تكمن احتراق الاسم الذي سيتولى رئاسة الحكومة المقبلة، في حال تم طرحه خلال الأيام الجارية وسط هذا الضجيج الحاصل في العراق”، مشيرا إلى أن “الوضع يحتاج الى هدوء وحكماء يقومون بهذا الدور، لان الشخص الذي سيأتي سيكون مرتديا للكفن على اعتبار انه سيمسك بالسلطة وسط وضع مضطرب وضغط خارجي وداخلي إضافة الى رؤى المرجعيات الدينية والسياسية”.

وحذر البلداوي من “وجود اطراف تعمل في الخفاء على تخريب كل وضع من شأنه إيجاد حكومة جديدة وتوحيد الرؤى السياسية للخروج من الازمة الراهنة، حيث تعمل بعض وسائل الاعلام على تأجيج الوضع العام لادامة الارباك في البلد”. انتهى/ 25ن