نائبة: الحلبوسي وراء تسويف تعديل النظام الداخلي لمجلس النواب

0
252

المعلومة/ خاص…

اتهمت النائبة عن تحالف سائرون إيناس ناجي، الاثنين، رئاسة مجلس النواب المتمثلة برئيسها محمد الحلبوسي بتسويف تعديل النظام الداخلي للبرلمان، فيما بينت أن اللجنة المشكلة لتعديل النظام الداخلي لم تقدم أي توصيات أو قرارات منذ 16شهرا.

وقالت ناجي في تصريح لـ/ المعلومة /، إن “الدورة الانتخابية الحالية تعد من اغرب الدورات على الإطلاق لما فيها من تسويف لمصالح شخصية وحزبية لقضايا مهمة تخص عمل الدولة”، لافتة إلى إن “اللجنة المشكلة لتعديل النظام الداخلي لم تقدم إي توصيات أو قرارات منذ 16شهرا”.

وأضافت أن “النظام الداخلي يشوبه الكثير من الأخطاء الإدارية أبرزها عدم التنسيق في تحديد مواعيد الجلسات الاعتيادية والطارئة”، مبينة أن “اغلب أعضاء مجلس النواب يتم تبليغهم بموعد الجلسة عبر وسائل الإعلام وهذا الأمر يتحمل مسؤوليته رئيس البرلمان محمد الحلبوسي”.

وبينت ناجي، أن “ما يعرف بـ(كروب الواتساب) المخصص لأعضاء مجلس النواب تم إغلاق خاصية المناقشة فيه حول المواضيع التي تطرح من قبل هيئة الرئاسة وأصبح يهتم فقط بنشر نشاطات اللجان النيابية”، موضحة أن “جميع الخروق وعمليات التسويف لتصحيح النظام الداخلي للبرلمان يتحملها الحلبوسي”. انتهى 25 ت