تقرير: ربع الاسرائيليين يعيشون في فقر بينهم اكثر من مليون طفل

0
141

المعلومة/ ترجمة …

كشف تقرير لصحيفة جيروزاليم بوست العبرية، الاثنين، أن اكثر من ربع الاسرائيليين يعيشون في فقر مدقع بينهم اكثر من مليون طفل .

ونقلت الصحيفة في تقريرها الذي ترجمته /المعلومة/ أنه ” وطبقا لتقرير منظمة لاتيه السنوي غير الحكومية عن الفقر الذي نشر ، اليوم الاثنين ، فان اكثر من 2.3 مليون اسرائيلي أو 530 الف عائلة بينهم اكثر من مليون طفل يعيشون تحت مستوى الفقر نتيجة التفاوت بين السكان وسياسة حكومة الاحتلال التي منحت الاوليات لنوع معين من السكان على حساب الاخر “.

واضاف أن ” التقرير قاس الفقر طبقا للأسر التي تفتقر إلى الاحتياجات الأساسية في الإسكان والتعليم والرعاية الصحية والأمن الغذائي والقدرة على تغطية تكاليف المعيشة”.

وتابع أن” النظام السياسي في كيان الاحتلال يعيش  في حالة من الفوضى خلال العام الماضي ، ويعزى ذلك في جزء كبير منه إلى المشاكل القانونية لرئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، حيث كان النائب العام قد أعلن الشهر الماضي عن تهم بالرشوة والاحتيال وخرق الثقة ضد نتنياهو في ثلاث قضايا فساد مختلفة ، يطلق عليها اسم “القضايا 1000 و 2000 و 4000″.

واشار التقرير الى أن ” قضايا الفساد ضد نتنياهو قد منحته لقبا في المجتمع الاسرائيلي حيث اطلق عليه لقب ” رئيس وزراء الجريمة” ومن قبل المتظاهرين الذين كانوا يعقدون تجمعات منتظمة أمام مقر إقامة المدعي العام للترويج لقرار الاتهام ضده. انتهى/ 25 ض