العمل تعلن إطلاق منحة الطوارئ السادسة للعاطلين

0
270

المعلومة/بغداد..

دعت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، الاثنين، العاطلين عن العمل ممن ظهرت اسماؤهم في الدفعة السادسة، الى مراجعة منافذ الصرف الالي لتسلم منحة الطوارئ، بينما اطلقت الدفعة الرابعة من راتب المعين المتفرغ للمشمولين الخاصة بثلاثة اشهر.

وقال وزير العمل باسم عبد الزمان في تصريح أوردته صحيفة “الصباح” الرسمية واطلعت عليه /المعلومة/، إن وزارته “اطلقت الدفعة الرابعة من راتب المعين المتفرغ في بغداد ومحافظات البلاد  والخاصة بأشهر: تشرين الأول والثاني وكانون الأول من العام الحالي”، مؤكدا في الوقت ذاته، ان “توزيعها سيكون لحاملي بطاقة (الماستر كارد)، داعيا من ظهرت اسماؤهم في الموقع الالكتروني الخاص بالوزارة الى مراجعة المنافذ الخاصة بذلك لصرفها لهم”.

وأضاف عبد الزمان، أن “الوزارة اطلقت الدفعة السادسة من منحة الطوارئ الخاصة بالعاطلين عن العمل والتي تشمل مختلف المواليد، داعيا من ظهرت اسماؤهم في الموقع الالكتروني الخاص بالوزارة الى مراجعة منافذ الصرف الالي الخاص بشركة سويج من اجل تسلم منحهم البالغة 175 الف دينار لكل شخص”.

وأشار إلى ان وزارته “كثفت جهودها من اجل اتمام اطلاق الوجبات المتبقية والاسماء التي تندرج ضمن قوائم كل وجبة من اجل انجاز توزيع منحة الطوارئ”، مشيرا إلى أن “التعاون مع منظمة العمل الدولية لمناقشة فتح مكتبين الاول في بغداد والثاني في اربيل، من اجل الاسهام في تفعيل المشاريع الصغيرة والمتوسطة فضلا عن دعم المنظمة لخلق فرص عمل للعاطلين وبحث عدة امور اهمها عمالة الاطفال وكيفية القضاء عليها.

وأوضح عبد الزمان، أن “المنظمة والوزارة ناقشا موضوع منحة الطوارئ وعمل الاكشاك للعاطلين عن العمل لاحتواء مشكلة الشباب العاطلين المعتصمين لتوفير فرصة عمل لهم”، مؤكدا “دعم المنظمة لحل مشكلة المجتمع العراقي وهي البطالة مع تقديم التسهيلات لتنفيذ البرامج الخاصة بالوزارة التي تستهدف شريحة الشباب بشكل خاص”. انتهى/25