العكيلي: التظاهرات لن تنته ما لم تأتي شخصيات تلبي طموح الشعب

0
288

المعلومة/بغداد..

اكد النائب عن تحالف سائرون صباح العكيلي، الاثنين، ان التظاهرات لن تنته مالم تأتي شخصيات تلبي طموح المواطن حيث ان التغيير ضروري في البلد من اجل ان يحكمه العقلاء، لافتا الى ان مصطلح المحاصصة قائم وسوء الضن موجود بالشخصية التي ستمسك زمام الأمور في الفترة المقبلة.

وقال العكيلي في تصريح لـ /المعلومة/، ان “المحاصصة والتقسيمات الحزبية والطائفية مرفوضة جملة وتفصيلا، لكن في الوقت ذاته فانه لايوجد رفض على تسلم أي شخصية مستقلة منصب في البلد لانه في المحصلة النهائية فهو عراقي شريطة ان يكون بعيد عن الحزبية والمذهبية ومصطلح المحاصصة”.

وأضاف ان “سوء الضن موجود بشأن الشخصية التي ستمسك زمام الأمور في المرحلة المقبلة، وهي مشكلة لايمكن معالجتها لان الفكر الموجود حاليا يركز على ان أي شخصية ستتسلم مناصب في البلد فهي شخصية قادمة عن طريق المحاصصة”.

وأوضح ان “تحالف سائرون يرفض أي شخصية تأتي عن طريق المحاصصة، وعلى العكس من ذلك فهناك توافق على أي شخصية تكون مستقلة وغير تابعة للأحزاب لتتولى المناصب بعيدا عن الطائفة والمكون”.

واكد: “لانرغب بانتهاء التظاهرات مالم تأتي شخصيات تخدم المواطن وتحقق له طموحاته، حيث ان التغيير ضروري جدا في البلد من اجل ان يحكمه العقلاء”. انتهى 25ن