غزة تخسر 100 مليون دولار شهريا نتيجة الحصار الصهيوني

0
116

المعلومة/ ترجمة …

اعلنت منظمة غير حكومية فلسطينية أن الخسائر الاقتصادية التي فرضت على قطاع غزة نتيجة الحصار الصهيوني على الجيب الفقير تقدر بنحو 100 مليون دولار في كل شهر.

ونقلت قناة (برس تي في) في تقرير ترجمته وكالة /المعلومة /، عن رئيس اللجنة الشعبية لمقاومة الحصار الصهيوني جمال الخضري إن” أزمات القطاع الاقتصادي ناجمة مباشرة عن الحصار الصهيوني المفروض على القطاع الساحلي منذ عام 2007″.

واضاف أن “4 آلالاف مصنع وورشة عمل ومتجر وشركة أغلقت أو تقلصت أنشطتها بأكثر من 80 بالمائة من طاقتها التشغيلية خلال السنوات الماضية … بسبب الحصار الصهيوني”، مشيرا الى أن “ما تبقى من الشركات والمحلات التجارية والمصانع والمنشآت الاقتصادية تعمل حاليا بأقل من 50 بالمائة من طاقتها التشغيلية”.

وتابع أن “85 بالمائة من السكان في قطاع غزة يعيشون تحت خط الفقر، داعياً المجتمع الدولي للضغط على النظام الصهيوني لإنهاء الحصار المفروض على القطاع الساحلي منذ 12 عاما”.

يذكر أن ” قطاع غزة تحت الحصار الصهيوني منذ حزيران 2007 ، مما تسبب في انخفاض مستويات المعيشة، كما شن جيش الاحتلال ثلاث حروب كبرى ضد الجيب منذ عام 2008 ، مما أسفر عن استشهاد الآلاف من سكان غزة وتدمير البنية التحتية السيئة بالفعل في القطاع”.

وكان تقرير للامم المتحدة قد كشف في وقت سابق من الاسبوع الماضي إن ” الاحتلال الصهيوني كلف الاقتصاد الفلسطيني أكثر من 2.5 مليار دولار على أساس سنوي على مدى العقدين الماضيين”. انتهى/25 ض