مرجع ديني يفتي بدعم المنتوج الوطني ويعده “مطلبا شرعيا ووطنيا”

0
141

المعلومة/بغداد..

عدّ المرجع الديني الشيخ قاسم الطائي، الأحد، تشجيع المنتوج الوطني “مطلبا شرعيا ووطنيا مهما” على جميع العراقيين الالتزام به.

وقال الطائي في محضر جوابه على سؤال شرعي قدم من مجموعة من اتباعه واطلعت عليه /المعلومة/، إن “بلدنا هو بلد الخير لا بلد منَّة الآخرين الذين تطاولوا بلا حق بتهديد أهل المشاريع العراقيين وأهل تنشيط الانتاج الوطني مما حدا بالبعض الى الغاء مشاريعهم الانتاجية في العراق”.

وأضاف أن “تشجيع الانتاج الوطني أمر عقلائي في كل دول الأرض وليس في العراق وحده وهو جائز في اطاره الشرعي الذي قد يكون واجباً في احيان شرعياً ووطنياً إذا ما كان فتح بعض النتائج السيئة من قبل زيادة البطالة في مجتمعنا من جراء الاعتماد على الاستيراد وغلق فرص العمل في المجال الزراعي والصناعي”.

وأوضح، انه “قد يدفع الى الاستيراد هم الطبقة السياسية الفاسدة من جراء عدم تشغيل الايدي العاملة والاكاديمية العراقية في مجال اختصاصها الزراعي والصناعي لأجل أخذ عمولات بملايين الدولارات من قبل الجهة المصدرة للعراق، مما يسبب تردي اوضاع البلد وتراكم ازماته وزيادة العاطلين عن العمل وتراجع واضح في الخطط التنموية للبلد”، مبينا أن “هذه من أهم اسباب خروج شبابنا المنتفض ضد فساد السلطة، واسباب أخرى لا  حاجة لإثارتها”.

ونبه الطائي “السلطة على عدم استغلال الاراضي العراقية والشوارع العامة بوضع بوسترات للانتاج الخارجي، كما نراه عيناً الا بعد فرض ضريبة خاصة بذلك”. انتهى/25