مصدر أمنى يكشف لـ”المعلومة” عن مكان إختفاء الفريق جميل الشمري في بغداد

0
738

المعلومة / خاص…

كشف مصدر امني رفيع، السبت، اختفاء الفريق الركن جميل الشمري في احد دور الضباط التابعة لقيادة القوات البرية بالقرب من مطار بغداد لمنع اعتقاله بناء على مذكرات القبض الصادرة بحقه من قبل القضاء العراقي.

وذكر المصدر لـ/ المعلومة /، ان “الفريق الركن جميل الشمري المطلوب للقضاء ألغى سفره المقرر الى لبنان وتمت تخبئته في احدى دور الضباط التابعة للقوات البرية بالقرب من مطار بغداد”.

وأضاف ان “الهدف من اخفائه هو لمنع اعتقاله وتنفيذ امر القاء القبض الصادر بحقه من قبل القضاء العراقي على خلفية المجزرة التي ارتكبت في محافظة ذي قار”.

وأشار المصدر الى ان “شقيق جميل الشمري وهو الفريق عبد الأمير الشمري والذي يشغل منصب مدير المفتشية العسكرية في وزارة الدفاع يجري تحركات واسعة لمنع القبض على شقيقه وإلغاء مذكرة القبض، او تامين خروج شقيقه خارج العراق بالتواطؤ مع بعض العناصر في المطارات او المنافذ البرية”.

وكان مصدر مسؤول كشف في وقت سابق، عن عزم الفريق الركن جميل الشمري الهروب الى لبنان لمنع القبض عليه من قبل القوات الأمنية.

وذكر مجلس محافظة ذي قار، الخميس، عن رفع 100 دعوى قضائية من قبل أهالي ذي قار ضد الفريق الركن جميل الشمري بتهمة قتل أولادهم.

واصدر القضاء العراقي في وقت سابق، مذكرة قبض بحق الفريق الشمري بعد سحب يده من خلية الازمة من قبل القائد العام للقوات المسلحة عادل عبد المهدي.

وكان رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي كلف، أواخر تشرين الثاني الماضي، الفريق الركن جميل الشمري بإدارة خلية الازمة في محافظة ذي قار.انتهى25و