الكشف عن اجتماع بين المالكي والحكيم والعامري لبحث بديل عبد المهدي

0
67

المعلومة/بغداد..
كشفت صحيفة عربية، الثلاثاء، عن اجتماع عقد بين رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي ورئيس تيار الحكمة السيد عمار الحكيم ورئيس تحالف هادي العامري خلال الساعات الماضية لبحث بديل رئيس الوزراء المستقيل عادل عبد المهدي، فيما اشارت الى تبني تحالف سائرون ترشح القائد السابق في جهاز مكافحة الإرهاب عبد الوهاب الساعدي.
وقالت صحيفة “الأخبار” اللبنانية في تقرير لها اطلعت عليه /المعلومة/، إنه “بعد إعلان عبد المهدي استقالته بيوم واحد، عُقد اجتماعٌ ضمّ «ائتلاف دولة القانون» بزعامة نوري المالكي، و«تيار الحكمة» برئاسة عمار الحكيم، فضلاً عن تحالف الفتح الذي يرأسه هادي العامري، بحث «مواصفات» الرئيس العتيد”.
وأضافت أن “المجتمعين اتفقوا على ضرورة إشراك القوى السياسية كافة، تجنّباً لتكرار سيناريو تكليف عبد المهدي، ورمي فكرة المستقل خلف ظهور قادة القوى والكتل”، مبينة أنه “على الرغم من ذلك الاتفاق، لا يزال سيناريو ترشيح «شخصية استثنائية»، فيها «خليطٌ» من شروط «المرجعية» ومطالب المتظاهرين، “.
وأشارت الصحيفة إلى “قيام سائرون بتبنّي مجموعة من المتظاهرين ينشدون ترشيح قائد قوات «جهاز مكافحة الإرهاب» السابق عبد الوهاب الساعدي بوصفه «مرشّحاً شعبياً» يحظى بثقتهم، الأمر الذي يتعارض مع توجهات قوى «شيعية» و«كردية»، رفض قادتها منح رئاسة الحكومة لشخصية لها جذور عسكرية”. انتهى/25