العمل تعلن استلام 100 ألف مستفيد لمنحة الطوارئ

0
168

المعلومة/بغداد..

أعلنت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، الثلاثاء، عن اطلاق الدفعة الخامسة لمنحة الطوارئ وتشمل 100 الف مستفيد من العاطلين عن العمل في بغداد والمحافظات.

وقال وزير العمل باسم عبد الزمان في تصريح أوردته صحيفة “الصباح” الرسمية واطلعت عليه /المعلومة/، ان وزارته “اطلقت الوجبة الخامسة لمنحة الطوارئ التي تشمل 100 الف مستفيد، منوها بأنه تم نشر اسماء المشمولين في بغداد والمحافظات وهم من مختلف المواليد على موقع الوزارة الالكتروني”، داعيا “المشمولين كلا حسب رقعته الجغرافية، الى التوجه لاقرب منفذ من منافذ شركة سويج لاستلام المنحة”.

وأضاف عبد الزمان أن وزارته “كانت قد وزعت منحة الطوارئ بين اكثر من 90 الف مستفيد من العاطلين عن العمل ضمن الدفعة الرابعة خلال اسبوع من اطلاقها والتي تضم 100 الف مستفيد وهم من مواليد 1994″، منوها بأن وزارته “وزعت المنحة البالغة قيمتها 175 ألف دينار لكل مستفيد من خلال منافذ شركة (سويج)”.

وبين عبد الزمان ان وزارته “سبق وان قامت باجراء دورات تدريبية للعاطلين عن العمل ضمن مراكز التدريب من اجل اكتساب هذه الشريحة المهارات التي تؤمن لهم مهنة يمكن الافادة منها مستقبلا”، مؤكدا أن “ذلك يأتي ضمن خطة وزارته لدعم شريحة العاطلين عن العمل وتوفير فرصة عمل لهم من خلال خطة ستراتيجية اعدت مسبقا، الامر الذي سيؤمن لهم ولأسرهم مصدر عيش رغيد”. انتهى/25