عشائر ذي قار تؤكد عودة الهدوء للمحافظة وتعاون كبير مع القوات الامنية

0
51

المعلومة/خاص..

أعلن شيخ عشيرة السهلان في ذي قار الشيخ عدنان السهلاني، الاثنين، عن عودة الهدوء الى المحافظة بعد تطوع أبناء العشائر لعقد صلح بين المتظاهرين والقوات الأمنية، مبينا ان هناك تعاون كبير بين قائد الشرطة الجديد والمتظاهرين.

وقال السهلاني لـ/المعلومة/ ان “الأوضاع في محافظة ذي قار وصلت الى حد الانهيار الأيام الماضية بعد ضرب المتظاهرين بأوامر من قبل الفريق الركن جميل الشمري”.

وأضاف ان “تعيين قائد شرطة ذي قار الجديد العميد ريسان الابراهيمي ساهم في تهدئة الأمور باعتباره احد شيوخ عشائر الناصرية”، مؤكدا وجود “تعاون كبير بين القوات الأمنية والمتظاهرين”.

وأوضح ان “شيوخ عشائر الناصرية عقدوا صلح بين المتظاهرين والقوات الأمنية وتم إعادة المتظاهرين الى ساحة الحبوبي والمناطق المحيطة بها”، لافتا الى ان “تم تطويع أبناء العشائر لغلق المحافظة بالكامل ومنع تسلل أي شخص من خارجها لإحداث اي فتنة فيها”.

وتابع ان “هناك 500 متطوع يوميا من عشيرة تساهم في تامين المنشآت الحكومية والطرق الخارجية الى جانب القوات الأمنية”، مفيدا ان “عدد الشهداء من المتظاهرين نتيجة أوامر جميل الشمري بلغ 53 شهيد”.

ولفت الى ان “أهالي ذي قار رفعوا دعاوى قضائية تجاه جميل الشمري بمحاكم الناصرية واكدوا عدم اللجوء للثأر وانما ترك الخيار للقضاء لمحاسبته”.انتهى25و