أميركا تبني مدينة مزيفة لتدريب 2000 “عميل” لحماية سفاراتها في العالم

    0
    73

    المعلومة/ ترجمة …
    كشفت صحيفة الديلي ميل البريطانية، الأربعاء، أن وزارة الخارجية الامريكية قامت ببناء مدينة مزيفة في مدينة بلاكستون في ولاية فرجينيا لتدريب 2000 عميل فيدرالي على حماية الدبلوماسيين والسفارات الامريكية في جميع انحاء العالم.
    وذكر التقرير الذي ترجمته /المعلومة/ أن ” المدينة المزيفة تبلغ مساحتها 1300 فدان للتدريب على ما يسمى بـ ” العمليات العسكرية في المناطق الحضرية” والتي تضم الأحياء والأزقة وسفارة أمريكية وهمية وهي تضم ايضا بيوتا محترقة لتعليم الوكلاء كيفية الهروب من مبنى محترق كما تضم المدينة أيضًا جميع أنواع الطرق والمناظر الطبيعية الموجودة في جميع انحاء العالم كما تم تصميم المركز الجديد لتدريب العملاء على كيفية الرد على التهديدات والهجمات الأمنية الأخيرة”.
    واضاف أن “المدينة المزيفة تتضمن صفوفا من المباني الرمادية المصممة لمساعدة العملاء على تطوير مهارات صلبة في المواقف الواقعية، فيما يقع يقع هذا المرفق في قاعدة فورت بيكيت ، وهي قاعدة للحرس الوطني لجيش فرجينيا ، وسيشرف على تدريب 2000 من العملاء الخاصين بشكل مستمر ، بالإضافة إلى ما يصل إلى 10000 من مهندسي الإضافات والسعاة والفنيين والمتخصصين في مجال الأمن”.
    وقال مدير المنشاة بوب فايتزل إنها “مصممة لجعلها واقعية قدر الإمكان”، فيما قالت ويندي باشنان ، نائبة مساعد وزير الأمن الدبلوماسي إن “هذا يتعلق ببناء الثقة أثناء استعدادهم للذهاب”، بحسب التقرير. انتهى/25ض