“المعلومة” تنشر وثائق تكذب تصريحات وزير الدفاع بشأن “الطرف الثالث “

0
161

المعلومة/ بغداد…

كشفت وثائق حصلت عليها /المعلومة/ زيف ادعاءات وزير الدفاع الحالي، نجاح الشمري بشأن نفيه استيراد اعتدة قوات مكافحة الشغب واستخدامها في مواجهة المتظاهرين.

وتقدم الوثائق الصادرة من رئاسة أركان الجيش بتاريخ 19 تشرين الثاني الحلي، وبتوقيع مدير العتاد، اللواء الركن محمد حافظ عبد الرزاق، عرضا تفصيليا للانواع الموجودة في مخازن العتاد لقوات مكافحة الشغب، من 30/9/2019 الى غاية 18/11/2019. وعرضت الوثائق، جداول تبين القيادات التي استخدمت اعتدة قوات مكافحة الشغب والكميات المطلوبة والمتبقية مع تاريخ أمر الصرف.

فيما كشفت أن العقد مع الشركة الصربية يحتوي على 13 مادة وهي: عتاد 40 ملم صوتي، عتاد 40 ملم مسيل للدموع، عتاد 40 ملم صوت ووميض، عتاد 40 ملم كرية مطاطية، رمانة يدوية صوت ووميض، رمانة يدوية دخان CS مسيل للدموع، بندقية ضد الشغب، زجاجة واقية ضد رصاص المسدس قابلة للتركيب مع الخوذة، قناع وقاية، مسدس CZ99، مسدس CZ للهدايا، عصا مطاطية، عصا كهربائي.

وتشير الوثائق أن الشركة التي تم استيراد الاعتدة منها تحمل الأسم “يوغو إمبورت العامة الصربية”. وبتاريخ 19/11/2007. بمبلغ تجاوز الـ 15 مليون دولار.

يذكر أن وزير الدفاع الحالي، نجاح الشمري ذكر في تصريح أدلى به لقناة “فرانس 24″، إن وزراته لم تستورد أسلحة وأعتدة لمكافحة الشغب ساهمت بقتل المتظاهرين، وتحدث عن أطراف ثالثة (لم يسمها) وقال انها تساهم بقتل المتظاهرين. انتهى25س