مرشح للرئاسة الأميركية ينتقد بايدن لدعمه غزو العراق

0
52

المعلومة/ ترجمة …
انتقد المرشح الرئاسي براين ساندرز نائب الرئيس الامريكي الاسبق والمرشح الديمقراطي السابق للرئاسة الامريكية جون بايدن بسبب السياسة الخارجية للولايات المتحدة ودعمه لغزوالعراق.
ونقلت صحيفة واشنطن اكزامنر الامريكية في تقرير ترجمته وكالة /المعلومة/ عن ساندرز قوله إن “أحد الاختلافات الكبيرة بيني وبين نائب الرئيس هو أنه أيد الحرب الرهيبة على العراق ، وساعدت في قيادة المعارضة ضدها، وليس هذا فحسب ، فقد صوتت ضد حرب الخليج الأولى أيضًا. وأعتقد أننا نحتاج إلى سياسة خارجية تتفهم من هم أعداؤنا لأنه لا يتعين علينا إنفاق أموال على الجيش أكثر من الدول العشر التي تلينا مجتمعة “.
واضاف أن ” الولايات المتحدة بحاجة الى اعادة نظر فيما يسمى بالحرب على الارهاب باكملها وانني على استعداد على عقد صفقة مع الطالبان عندما تحين اول فرصة لذلك”.
وتابع أنني ” “أعتقد أن الوقت قد حان ، بعد إنفاق العديد من تريليونات الدولارات على هذه الحروب التي لا تنتهي والتي أدت إلى مزيد من النزوح والهجرات الجماعية والألم في تلك المنطقة ، فقد حان الوقت لإعادة قواتنا إلى الوطن، لكنني على عكس ترامب ، لن أفعل ذلك عبر تغريدة في الساعة الثالثة صباحًا. سأفعل ذلك بالعمل مع المجتمع الدولي ، وإذا كان من الضروري التفاوض مع طالبان ، فسنقوم بذلك بالطبع”. انتهى/ 25 ض