بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الطفل..”اسرائيل” اعتقلت 745 طفلا فلسطينيا منذ بداية عام 2019

0
67

المعلومة/ ترجمة …

كشف تقرير لمجموعة المراقبة الدولية أن “الكيان الإسرائيلي” اعتقل 745 طفلا فلسطينيا دون سن 18 سنة منذ بداية 2019 وحتى الان فيما تعرض الكثير منهم لانتهاكات عديدة لحقوق الانسان .

وذكرت وكالة الفرنسية نقلا عن التقرير الذي ترجمته وكالة /المعلومة/ انه “وطبقا لنادي السجناء الفلسطينيين فان حوالي 200 طفلا فلسطينيا يخضعون للسجن المستمر في مختلف مراكز الاعتقال في مختلف أنحاء الكيان الاسرائيلي في الوقت الذي يحتفل فيه العالم باليوم العالمي للطفل”.

واوضحت مجموعة المراقبة الدولية في تقريرها أن ” الأطفال الفلسطينيين الذين اعتقلتهم إسرائيل يتعرضون لانتهاكات حقوقية عديدة بمجرد أخذهم من منازلهم عادة في وقت متأخر من الليل في ظل ظروف قاسية، بما في ذلك استمرار الانتهاكات باحتجاز الأطفال و الاستجواب في ظروف إنسانية سيئة”.

واضافت أن ” الأطفال المعتقلين محرومون من حقهم في التعليم ، وهو انتهاك واضح لإعلان حقوق الطفل، كما يُحرم بعض الأطفال من الزيارات العائلية والعلاج الطبي”، منوهة الى ان ” الأطفال الفلسطينيين المعتقلين يتعرضون في بعض الأحيان للحرمان من الطعام والماء وتجربة الضرب والشتائم والتهديدات والترهيب”.

واشارت في تقريرها بمناسبة الذكرى السنوية لاعتماد الأمم المتحدة لإعلان حقوق الطفل في عام 1959 واتفاقية حقوق الطفل في عام 1989، انه يتم وضع بعض الأطفال رهن الاحتجاز الإداري ، وهو نوع من السجن المستمر لا يحتاج إلى محاكمة”. انتهى/25 ض