رئيس الموساد السابق: إسرائيل قد تقوم بعمليات جوية واستخبارية في العراق

0
78

المعلومة/ترجمة..
رجح رئيس جهاز الموساد الاسرائيلي السابق داني ياتوم، الأربعاء، أن تقوم “إسرائيل” بعمليات جوية واستخبارية في العراق لمواجهة ما اعتبره “النفوذ الإيراني” في البلاد.
ونقلت صحيفة “جيروزاليم بوست” في تقرير ترجمته /المعلومة/، عن ياتوم قوله إن “ايران لديها ميزة كبيرة في العراق ، فهناك الكثير من الايرانيين في البلاد وهذه الميزة المحلية تجعل من الأسهل بكثير بناء منشآت كبيرة يمكنهم من خلالها إطلاق الصواريخ على إسرائيل”.
وتابع أن ” المخابرات الإسرائيلية والقوة الجوية للبلاد ربما تقومان بالتحرك على أرض الواقع ، حيث تشتبه إسرائيل بالفعل في فصائل موالية لإيران تقوم ببناء قدرات جديدة لمهاجمة إسرائيل من داخل العراق”.
واشار اياتوم إلى أنه “واثق بأن المخابرات الإسرائيلية لديها القدرة على اختراق العراق للقيام بمراقبة القوات والميليشيات الإيراني”، على حد تعبيره، لافتا إلى أن “إسرائيل تحتاج دائمًا إلى وجود استخباراتي في كل مكان يعرضنا للخطر وأي مكان يوجد فيه إيرانيون”.
وكان رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة عادل عبد المهدي أكد في تصريحات صحافية سابقة وقوف إسرائيل وراء عمليات القصف الجوي التي طالت مقرات للحشد الشعبي والقوات الأمنية وذلك قبل اندلاع التظاهرات الاحتجاجية في مطلع تشرين الأول الماضي بيومين. انتهى/25ض