تقرير: مبيعات الاسلحة البريطانية للسعودية ارتفعت بنسبة 50 % منذ بدء العدوان على اليمن

0
188

المعلومة/ ترجمة …

كشف تقرير لموقع كومون سبيس البريطاني، الاثنين، أن تحليلات الإحصاءات الحكومية بينت أن قيمة تراخيص الأسلحة التي تمنحها الحكومة البريطانية لبيع الأسلحة للنظام السعودي قد زادت بنسبة 50 في المائة منذ بدء العدوان على اليمن.

وذكر التقرير الذي ترجمته وكالة /المعلومة/ أن ” الحكومة البريطانية منحت تراخيص لبيع اسلحة للسعودية بقيمة 5.3 مليار جنيه خلال اربع سنوات من عدوانها المستمر على اليمن بزيادة قدرها حوالي 50 بالمائة على قيمة التراخيص في السنوات الأربع السابقة الحرب من آذار 2011 إلى آذار 2015 “.

واضاف أن ” المملكة السعودية انفقت حوالي 70 مليار دولار على شراء الاسلحة في عام 2018 لتصبح أكبر مستورد للأسلحة في العالم ، وتأتي الولايات المتحدة الأمريكية في المرتبة الثانية وبريطانيا ثالثا”.

وكان تقرير للامم المتحدة قد بين أن الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا قد تكون متواطئة في جرائم الحرب في اليمن التي ارتكبها التحالف السعودي ، والتي وصفت في التقرير بأنها “أسوأ أزمة إنسانية في العالم” في شباط من عام  2019 “.

وكشفت أرقام الأمم المتحدة ايضا في وقت سابق من هذا العام أن اكثر من 20 مليون شخص في اليمن يفتقرون إلى الرعاية الصحية أو الطعام الآمن ومياه الشرب ، حيث بلغ عدد القتلى أكثر من 100 الف شخص منذ بداية العدوان في عام 2015 “. انتهى/ 25 ض