في استطلاع جديد: اكثر من نصف الشعب التركي لايثقون بالولايات المتحدة

0
40

المعلومة/ ترجمة …

اكد استطلاع جديد اجرته مؤسسة ابحاث ارديا التركية ان اكثر من نصف الشعب التركي المشارك في العينه عبروا عن عدم ثقتهم بالولايات المتحدة .

وذكرت صحيفة ديلي صباح التركية في تقرير ترجمته وكالة /المعلومة/ انه “ووفقا للاستطلاع فان 41.4 بالمائة من العينة قالوا ان الولايات المتحدة لايمكن الوثوق بها بسبب عدم ايفائها بعهودها مما يجعلها غير جديرة بالثقة ، فيما قال 28.5 بالمائة ان السبب ايضا يكمن في تصرف الولايات المتحدة كقوة استعمارية في المنطقة”.

واضاف أن ” الاستطلاع طلب من المشاركين تعريف الولايات المتحدة بكلمة واحدة اجاب 58.9  من العينة بانها استعمار وقال 23.5 بالمائة منهم انها اعداء كمال قال 49.3٪ من المشاركين أن تركيا يجب أن تبقى كعضو في الناتو بينما عبر 33.8٪ عن آرائهم في الاتجاه المعاكس”.

وتابع ان ” 64 بالمائة من عينة الاستطلاع قالوا أن قاعدة الولايات المتحدة في شرق تركيا يجب اغلاقها على الفور بينما عبر 30٪ عن ضرورة إزالة القاعدة فقط في حالة تدهور العلاقات مع الولايات المتحدة”.

أكد المشاركون في الاستطلاع أيضًا أنهم لا يثقون بالرئيس الأمريكي دونالد ترامب أيضًا ؛ حيث  قال 84.4٪ إنه “لا يجب الوثوق به” ، بينما اعتبره 6٪ فقط أنه جدير بالثقة”.

يذكر أن الاستطلاع تم بمشاركة 4.036 شخصا للفترة من 5 الى 11 تشرين الاول الماضي وقد تضمن مجموعة واسعة من الموضوعات ، من الاستثمارات الاقتصادية إلى السياسة الخارجية لتركيا وكذلك العلاقات الثنائية مع الولايات المتحدة، وتم نشر النتائج مؤخرا. انتهى/ 25 ض