واسط: فرز 20 الف قطعة ارض سكنية لتوزيعها بين المواطنين

0
79

المعلومة/بغداد..

أعلن محافظ واسط محمد جميل المياحي، الأحد، عن فرز 20 ألف قطعة أرض سكنية جديدة  لتوزيعها بين الشرائح المشمولة خلال تشرين الثاني الحالي.

وقال المياحي في بيان اطلعت عليه /المعلومة/، إن “لجنة توزيع الاراضي في محافظة واسط انتهت من فرز 20 الف قطعة ارض سكنية في مركز مدينة الكوت والاقضية في المحافظة”، مشيرا الى ان “الاراضي سيتم توزيعها بين المسجلين من شبكة الحماية الاجتماعية وشرائح الفقراء والارامل والمطلقات وفقا لقرار 254 لسنة 2013، مبينا ان عملية التوزيع ستتيح للمستفيد حرية البناء الافقي”.

واضاف ان “عملية توزيع الاراضي ستتم ضمن آلية شفافة لضمان التوزيع العادل لقطع الاراضي بين الشرائح المشمولة، مشددا على اهمية منح فرصة عادلة لجميع المتقدمين بعيدا عن المحسوبية، منوها بتشكيل لجنة لاعداد الاستمارة الخاصة باجراء القرعة العلنية لتحديد ارقام قطع الاراضي وتوزيعها بين المشمولين بالقرار”.

وكشف المياحي عن “المباشرة باجراءات استملاك 300 الف دونم لتوزيعها بين المشمولين من ابناء المحافظة بواقع قطعة ارض سكنية لكل مواطن بدون استثناء”، لافتا الى ان “تأخير توزيع الاراضي جاء بسبب بعض الاجراءات الروتينية الخاصة بفرزها”.

واوضح محافظ واسط، أن “المحافظة ملزمة بايصال الخدمات لجميع القطع السكنية، كاشفا عن السعي لفرز 100 الف قطعة ارض سكنية خلال الاشهر الثلاثة المقبلة بالتعاون مع اللجنة العليا للسكن لتوزيعها بين بقية الشرائح الاجتماعية من بينها الموظفون”. انتهى/25