نائب سابق: المرجعية منحت الحكومة فرصة أخيرة وقد تدعو لانتخابات مبكرة

0
79

المعلومة/ خاص ..

بين النائب السابق رسول راضي، الاحد، ان المرجعية الدينية منحت الحكومة والبرلمان فرصة أخيرة لتنفيذ وعودهم واجراء الإصلاحات المنشودة، لافتا الى ان خطبة المرجعية قد تعقبها خطبة أخرى تدعو فيها لاجراء انتخابات مبكرة.

وقال راضي في تصريح لـ /المعلومة/، ان “المرجعية لديها معلومات كافية عن مايجري في العملية السياسية إضافة الى أوضاع البلد، منذ 2003 والى يومنا هذا، وتبدي رأيها في المواقف الحرجة لذا نلاحظ انها في كل خطبة جمعة تعطي تنبيه وتوجيه الى الحكومة وخطبتها الأخيرة فيها الكثير من الدلائل على ان الحكومة لم تعط أي مؤشر إيجابي تجاه المظاهرات”.

وأضاف ان “البرلمان ابتعد عن الأضواء بعد ان كان له في الأسبوعين الأخيرين حضور فاعل ومؤثر لكن ذلك الضوء انتهى، مادفع المرجعية الى إعطاء فرصة اخيرة للحكومة والبرلمان، وقد تدعو في وقت اخر الى انهاء الحكومة واجراء انتخابات مبكرة”.

وأوضح ان “إجراءات حل الحكومة والبرلمان ستعقد المشكلة داخل العراق، ماينبغي اللجوء الى إجراءات أخرى، وخاصة مايتعلق من الجوانب التشريعية واجراء الإصلاحات الدستورية والسياسية وانتخابات جديدة بقانون مستحدث”، لافتا الى ان “الأحزاب موجودة في كل نظام ديمقراطي بمختلف دول العالم، ولكن في العراق يحتاج الامر الى اصلاح وانتخابات يرشح فيها افراد ذو كفاءة لتولي زمام الأمور في البلد”. انتهى 25ن