عرب: لن نسمح بمجيء وزراء متحزبين في كابينة عبد المهدي

0
113

المعلومة/ خاص..

اكد النائب عن تحالف البناء حسين سعيد عرب، الجمعة، ان البرلمان لن يسمح بمجيء وزراء متحزبين في كابينة عادل عبد المهدي، بعد المضي بإقالة بعض الوزراء الذين ثبت اخفاقهم، مبينا ان عبد المهدي سيكون المسؤول المباشر عن اختيار وزراءه من نفس رحم الوزارات.

وقال عرب في تصريح لـ /المعلومة/، ان “الدستور ينص على ان رئيس الوزراء هو المسؤول المباشر عن اختيار كابينته الوزارية، ولكن في العرف الاجتماعي والسياسي فان الأحزاب هي من ترشح شخصيات للكابينة الوزارية”.

وأضاف ان “مطالب المتظاهرين تؤكد على أهمية المجيء بوزراء تكنوقراط غير متحزبين يعملون داخل هذه المؤسسات ويقودون الوزارات، حيث ان رئيس الوزراء وخاصة بعد مطالبته من قبل المرجعية والقوى السياسية، فأنه سيعمل على اختيار شخصيات مستقلة لكابينته الوزارية”.

وأوضح ان “الكتل السياسية لن تتدخل باختيار الوزراء، وسيكون عبد المهدي هو المسؤول المباشر عن اختيار كابينته، كما ان البرلمان لن يسمح بالمجيء بشخصيات متحزبة لتحل محل الوزراء الذي سيتم اقالتهم، اذ يؤكد البرلمان على أهمية المجيء بوزراء من رحم الوزارات ويتمتعون بحسن السيرة والخبرة والسلوك وليس لديهم أي ملف في النزاهة”. انتهى 25ن