صحيفة أميركية: ترامب تحول من محاربة داعش إلى سارق للنفط

0
48

المعلومة/ ترجمة …
اكدت صحيفة نيويورك تايمز الامريكية في تقرير لها أن محاولة مسؤولي ادارة ترامب باقناع الحلفاء ان الولايات المتحدة ملتزمة بمحاربة داعش في سوريا تواجه عقبات كبيرة بسبب سياسة الرئيس الامريكي دونالد ترامب القائمة على “سرقة” النفط.
وذكرت الصحيفة في تقرير لها اطلعت عليه /المعلومة/، أنه “وفي اجتماع رفيع المستوى لوزارة الخارجية من المقرر عقده هذا اليوم، الخميس ، سيُطلب من دبلوماسيي 35 دولة ومنظمة دولية التمسك بحملة القضاء على الجماعة المتطرفة حتى بعد مقتل زعيمها أبو بكر البغدادي في غارة أمريكية قبل شهر “.
واضافت أنه “ووفقا لعدد من الدبلوماسيين فان الاضطراب في سياسة ترامب في شمال سرق سوريا قد احبط حلفاء الولايات المتحدة وأثارت شكوكًا في أن أي اتفاقات يتم التوصل إليها يمكن أن ينقضها الرئيس خصوصا بعد تصريحه يوم امس بان مئات القوات الأمريكية لا تزال موجودة في شمال شرق سوريا ، ولكن فقط لتأمين الأراضي الغنية بالنفط هناك”.
وتابعت أن ترامب ابلغ الرئيس التركي خلال لقائه يوم امس قائلا “نحن نحتفظ بالنفط، لدينا النفط، النفط آمن، تركنا القوات وراء النفط فقط “، فيما قال دبلوماسي اجنبي إن اجتماع يوم الخميس سيركز على فقدان وجود استراتيجية واضحة من قبل الولايات المتحدة في سوريا، فيما توقع آخر أن تكون المحادثات رفيعة المستوى ليست سوى مجرد لقاء وتحية”.
من جانبه وقال تشارلز ر. ليستر زميل بارز في معهد الشرق الأوسط “من الواضح تمامًا أن الرئيس كان مقتنعًا بالاحتفاظ بالقوات على الأساس الوحيد الذي قد يثير اهتمامه وهو وجود النفط”. انتهى/ 25 ض