تقرير أميركي: 12 الف عنصر من قدامى المحاربين بالعراق وافغانستان فكروا بالانتحار

0
135

المعلومة/ ترجمة …

كشف صحيفة ستار اند سترايب الامريكية المتخصصة بالشؤون العسكرية ، الاحد، أن دراسة استقصائية اجريت على 36 الف عنصر من قدامى المحاربين في الجيش الامريكي بينت أن ثلثهم او مايعادل 12 الف عنصر فكروا بالانتحار بسبب سوء حالتهم العقلية نتيجة حروب الولايات المتحدة في العراق وافغانستان.

وذكرت الصحيفة  ترجمته وكالة /المعلومة/ عن الدراسة الاستقصائية قولها إن ” جميع المشاركين تقريبًا او مانسبته 91 بالمائة  أصيبوا بإصابات عقلية شديدة من بين هؤلاء ، أبلغ معظمهم عن أكثر من مشكلة واحدة ، مثل التغيرات في أنماط النوم واضطرابات ما بعد الصدمة والقلق والاكتئاب. ”

واضاف أن ” الصراع مع المزيد من القلق والاكتئاب قد يؤثر على الصحة العقلية لدى قدامى المحاربين ، وقد اشار المجيبون في الدراسة من الذين اصبحوا عاطلين عن العمل أن الصحة العقلية كانت من العقبات الرئيسية التي تقف امام توظيفهم “.

من جانبها قالت المديرة الاقليمية لمشروع معالجة الجرحى والمصابين من قدامى المحاربين ارين فليتشر إن “الناس أكثر استعدادًا للحديث عن الصحة العقلية الآن عما كانت عليه الحال قبل عقود ، إلا أن وصمة العار لا تزال قائمة ، خاصة تلك التي تفترض أن المحاربين القدامى المتعثرين معلقون بخيط رفيع”.

وأكدت فليتشر، أن “اكثر المحاربين القدامى من الذين خدموا في العراق وافغانستان يتلقون العلاج نتيجة اصابتهم بمرض اجهاد ما بعد الصدمة ، وقد يكون المحارب قد خرج من الخدمة منذ 10 او 12 عاما لكن لديه الرغبة في الحصول  على الاستشارة الطبية فيما يتعلق بصحته العقلية “. انتهى/25 ض