مسؤول امريكي: الولايات المتحدة أصبحت مصدرا لتصدير التطرف العنصري

0
41

المعلومة/ ترجمة …

اكد القائم بأعمال مدير المركز الوطني لمكافحة الإرهاب في الولايات المتحدة راسل ترافز أن الكثير من دول العالم اصبحت ترى في الولايات المتحدة مصدرا لتصدير التطرف العنصري ولايديولوجية تفّوق العنصر الابيض .

وذكر موقع “ديمكراتيك اندرغراوند” الامريكي في تقرير ترجمته وكالة /المعلومة/ عن ترافز قوله في كلمة امام الجمهور في واشنطن قوله إن ” الولايات المتحدة اصبحت ترى في العديد من البلدان مصدراً للتفوق الأبيض في أعقاب تصاعد في الهجمات ذات الدوافع العنصرية في جميع أنحاء العالم، فمنذ ما يقرب من عقدين من الزمن ، كان يشار الى امريكا باعتبارها من البلدان المصدرة للإيديولوجية المتطرفة”.

واضاف أن ” هذه حقيقة يتعين علينا في الولايات المتحدة النظر اليها والتعامل معها لأن هناك حركة عالمية للتطرف العنيف بدوافع عنصرية يتم دفعها وتيسيرها بواسطة الاعلام ووسائل التواصل الاجتماعي وأشكال أخرى من الاتصالات عبر الإنترنت”.

واستشهد  ترافز بأمثلة ديلان روف ، وهو عنصري أمريكي ابيض قتل تسعة من الأمريكيين من أصل أفريقي في كنيسة في تشارلستون بولاية ساوث كارولينا ؛ وكذلك برينتون تارانت ، الذي قتل 51 شخصًا في هجمات على مسجدين في نيوزيلندا في آذار الماضي ؛ وأندرس بريفيك ، الذي قتل 77 شخصا في هجومين في النرويج في عام 2011 .

واشار الى أنه “بعد قضاء سنوات من خوض الحروب في الشرق الأوسط ، يكافح مسؤولو مكافحة الإرهاب الأمريكيون لمواجهة التهديد العنصري للبيض في الولايات المتحدة فيما يقول العديد من المراقبين إن خطاب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أدى إلى تفاقم النزعات العنصرية في البلاد منذ انتخابه عام 2016”.انتهى/ 25 ض