الرواتب التقاعدية لأجهزة “النظام البائد” تفجر الخلافات داخل مجلس النواب

0
98

المعلومة / خاص…

فجر قانون التقاعد الموحد، السبت، خلافات داخل مجلس النواب بشأن شمول الأجهزة المنحلة في النظام البائد بقانون التقاعد وعدد سنوات الخدمة ومقدار راتبهم التقاعدي.

وذكر النائب عن تحالف سائرون رياض المسعودي لـ/المعلومة/ إن “القراءة الثانية لقانون التقاعد الموحد أبقت على  رواتب الأجهزة المنحلة للنظام البائد من دون اي تعديلات او تغييرات”.

وأضاف ان “الرواتب التقاعدية للأجهزة المنحلة شملت حتى من كانت لديه خدمة في دوائر الدولة يوما واحد وتصل رواتب بعض الفئات الى 3 ملاين دينار ومن دون اي ضوابط”.

وأوضح ان “إبقاء فقرة رواتب الأجهزة المنحلة من دون اي تعديلات فجرت الخلاف داخل مجلس النواب وشهدت اعتراضات عديدة من مختلف الكتل السياسية”.

وتابع ان “الاقتراحات التي طرحت هي تحديد المدة الزمنية للأجهزة المنحلة أسوة  بكافة أصناف قانون التقاعد وتحديد مدة الخدمة “، لافتا الى ان “المقترح بان يكون أعلى راتب تقاعدي للأجهزة المنحلة لا يتجاوز 800 الف دينار”.

وأفاد ان “القانون الغى استثناء رؤساء الجامعات والأساتذة والقضاة من قانون التقاعد وشملهم بفقراته أسوة بموظفي الدولة”، متوقعا ان “يشهد تأخير إقرار قانون التقاعد لكثرة الاعتراض على العديد من فقراته”.انتهى25و