محلل: الصناعة العسكرية الأمريكية لا يمكن أن تستمر بدون الحروب

    0
    806

    المعلومة/ ترجمة …
    أكد الكاتب والمحلل السياسي الأمريكي مايكل جونز، الأربعاء، أن المجمع الصناعي العسكري في الولايات المتحدة لا يمكن أن يستمر في الوجود دون حروب.
    ونقلت قناة برس تي في مقابلة ترجمتها /المعلومة/ عن جونز قوله إن “الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أوضح ذلك حينما قال إن خططه لإعادة القوات الأمريكية من سوريا ودول أخرى قوبلت بمعارضة قوية من الشركات العسكرية”، مبينا أن “المعارضة الرئيسية تأتي من مقاولين دفاعيين مثل شركة لوكهيد مارتن ورايثون وغيرها “.
    وأضاف، أن “هذه واحدة من هذه اللحظات التي تصبح فيها الحقيقة واضحة تمامًا ، وتتمثل كل هذه المعارضة لترامب ، منذ بداية رئاسته ، فهي تأتي من المجمع الصناعي العسكري الذي لا يمكن أن يوجد إلا إذا كان هناك تهديد بالحرب أو أن المجمع الصناعي العسكري يحتاج إلى حرب من أجل البقاء في الوجود ، هذه هي حقيقة الأمر ، لقد كانت الحقيقة في الولايات المتحدة منذ أن أعلنها الرئيس أيزنهاور في عام 1959″.
    يذكر أنه وفي وقت سابق من هذا العام ، وجد تقرير من مشروع مراقبة المساعدة الأمنية التابع لمركز السياسة الدولية أن إدارة ترامب بالتنسيق مع مصنعي الأسلحة الأمريكيين حققت 78.8 مليار دولار من صفقات الأسلحة في عام 2018 وحده”. انتهى/25ض