القانونية النيابية: القضاء سيكون الفيصل في إدانة الحكومة من عدمها بأحداث التظاهرات

0
74

المعلومة/ خاص…

بينت اللجنة القانونية النيابية، الثلاثاء، أن القضاء سيكون الفيصل في إدانة الحكومة من عدمها بإحداث التظاهرات بعد إحالة القيادات الأمنية له.

وقال عضو اللجنة حسين العقابي في تصريح لـ/ المعلومة/، إن “تقرير اللجنة العليا المكلفة بالتحقيق بإحداث التظاهرات أخلى مسؤولية الحكومة من إصدار الأوامر بضرب المتظاهرين واستخدام القوة المفرطة اتجاههم”، لافتا إلى إن “إحالة القيادات الأمنية للقضاء ستكون الفيصل في إدانة الحكومة من عدمها”.

وأضاف أن “القضاء سيجري تحقيقا مفصلا مع القيادات الأمنية لمعرفة حقائق استخدام القوة المفرطة تجاه المتظاهرين ومن أعطى الأوامر لضربهم”، مطالبا “بتشكيل لجنة نيابية للتحقق بوجود جهة سياسية خلف ضرب المتظاهرين من عدمها”.

وكان ائتلاف النصر قد اتهم ، اليوم الثلاثاء، وزير الداخلية ياسين الياسري بإعطاء أوامر استخدام الرصاص الحي ضد المتظاهرين في عموم محافظات البلاد.

وكانت اللجنة المكلفة بالتحقيق بإحداث التظاهرات قد أعلنت، اليوم الثلاثاء، عن جميع نتائج التحقيق بشأن المتسببين بقتل المتظاهرين، فيما أوصت بإعفاء عدد من القادة الأمنيين وإحالتهم للقضاء بينهم قائد شرطة بغداد وقائد عمليات الرافدين. انتهى 25 ت